22 أكتوبر 2024 03:14 18 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

وزير الخارجية: مصر ترحب باستطلاع قطر الفرص الاستثمارية بعدة قطاعات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، اليوم الإثنين، مع لولوة بنت راشد وزيرة الدولة للتعاون الدولي بقطر.

وأشاد وزير الخارجية، بالنقلة النوعية التي تشهدها العلاقات بين البلدين على كافة المستويات، مرحبًا برغبة الجانب القطري في استطلاع الفرص الاستثمارية بمصر في عدد من القطاعات، ومنها قطاع الطاقة، ومجال الصناعات الزراعية والغذائية، والاتصالات، وفرص الاستثمار العقاري في عدد من المناطق بمصر.

وأكد وزير الخارجية، حرص مصر على دورية انعقاد كافة الآليات التشاورية بين الجانبين، وضرورة البناء على نتائج الدورة الخامسة للجنة المشتركة التي عقدت بالدوحة في مارس ٢٠٢٤.

وتناول "عبد العاطي"، آفاق التعاون بين الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وصندوق قطر للتنمية في إفريقيا، مؤكدًا وجود فرص واعدة للتعاون بين البلدين بالقارة السمراء، اتصالًا بمشروعات التنمية في المجالات المختلفة.​

اقرأ أيضاً

​وفي سياق آخر، ورحب وزير الخارجية بالتنسيق الوثيق بين البلدين حول الأزمة في غزة، وتطرق الويزران إلى المستجدات المتعلقة بجهود الجانبين للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والأسرى في القطاع، مع التأكيد على الدعم الراسخ للقضية الفلسطينية وصولًا إلى حل شامل للقضية يؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وأشاد وزير الخارجية، بالدعم القطري المتواصل لوكالة الأونروا، مشيرًا إلى أن توقُف تدفُق المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح، أمر نابع من السيطرة العسكرية الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني منه، مما حال دون عمل مُنظمات الإغاثة الإنسانية ووكالات الأمم المُتحدة داخل المعبر.

وأكد الوزير، حرص مصر على أمن وسيادة لبنان، ورفضها التام للاعتداءات الإسرائيلية المستمرة، لافتًا إلى خطورة أزمة النازحين المتفاقمة، وأهمية العمل المشترك للمساعدة في إنهائها واحتوائها، ومنها عبر تكثيف المساعدات الإنسانية الموجهة للشعب اللبناني.

4014789b368a.jpg
57b72ce324a5.jpg
8a01a9d83e90.jpg
bec7ca104b50.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الخارجية مصر قطر إفريقيا صندوق قطر للتنمية في إفريقيا الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية الاستثمار العقاري الصناعات الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات