22 أكتوبر 2024 02:18 17 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر وإيطاليا تطلقان منصة لتعزيز التواصل بين الشركات خلال ديسمبر المقبل

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى يحيي الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري، مع GUIDO BATTISTA مدير مكتب صندوق الودائع والقروض الإيطالي بالقاهرة، اليوم الإثنين؛ لبحث تنظيم فعالية إطلاق منصة تشبيك وربط إلكتروني لخلق وتعزيز التواصل بين الشركات المصرية والشركات الإيطالية.

ويأتي هذا، في إطار جهود التمثيل التجاري، لتنمية وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين مصر وإيطاليا، أحد أكبر الشركاء التجاريين لمصر، وأهم الأسواق التصديرية للمنتجات المصرية بين دول الاتحاد الأوروبي.

وشارك في الاجتماع، ناصر حامد مدير شئون الاتحاد الأوروبي، وممثلين عن وزارة الخارجية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، والمجلس التصديري للصناعات الغذائية، والمجلس التصديري للصناعات الهندسية، والاتحاد العام للغرف التجارية، وجمعية المصدرين المصريين، وجمعية رجال الأعمال المصريين.

وأشار مدير مكتب صندوق الودائع والقروض الإيطالي بالقاهرة، إلى أن بلاده حاليًا تسعى إلى بناء علاقات تجارية قوية مع الدول الإفريقية، خاصة دول حوض البحر المتوسط وعلى رأسها مصر، التي يمكن أن تكون مركزًا للصادرات الإيطالية إلى إفريقيا.

اقرأ أيضاً

وأكد أهمية المنصة، حيث إنها تتيح للشركات أن تُعَرّف عن نفسها من خلال التسجيل بالمنصة، أو تتواصل مع نظرائها الدوليين بناءً على القطاع أو السلع المتبادلة.

ولفت رئيس التمثيل التجاري، إلى جهود الحكومة المصرية لزيادة الصادرات بشكل كبير، وهو ما يتطلب زيادة الإنتاج والاستثمار في القطاعات الرئيسية، ودعم مصر للمستثمرين الراغبين في إنشاء مصانع موجهة للتصدير.

وقال: "القطاعات الرئيسية التي تسعى مصر لجذب الاستثمارات الأجنبية إليها، مثل التشييد والبناء والطاقة المتجددة والأغذية ومشروعات البنية التحتية والصناعات الدوائية".

ومن المقرر إطلاق المنصة خلال شهر ديسمبر المقبل، بمشاركة واسعة لكبار المسئولين ومنظمات الأعمال في البلدين.

d6799c5a41dc.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر إيطاليا التمثيل التجاري المجلس التصديري للحاصلات الزراعية المجلس التصديري للصناعات الغذائية جمعية المصدرين المصريين الغرف التجارية المجلس التصديري للصناعات الهندسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات