22 أكتوبر 2024 02:28 17 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رئيس الوزراء يتابع موقف توافر المنتجات البترولية في الأسواق المحلية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مساء اليوم الإثنين، مع المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، عدد من ملفات العمل.

وعرض وزير البترول، عددًا من المحاور التي تضمنت نتائج جهود جذب القطاع الخاص للتوسع في استثماراته في مجال البترول، وموقف الحوافز المُقدمة بهدف زيادة الإنتاج من المواد البترولية المختلفة.

واستعرض "بدوي"، موقف توافر المنتجات البترولية في الأسواق المحلية، في إطار الحرص على توافر أرصدة استراتيجية منها لتلبية احتياجات المواطنين، وكذا تلبية احتياجات قطاع الكهرباء.

وأشار الوزير، إلى النتائج المهمة لزيارة نظيره القبرصي إلى مصر، والتي شهدت جولات ميدانية لعدد من مواقع إنتاج الغاز الطبيعي، في ضوء حرص البلدين على تعزيز التعاون الثنائي في ظل الإمكانات والفرص الواعدة.

اقرأ أيضاً

وتطرق وزير البترول، إلى النتائج المثمرة لانعقاد مؤتمر دول حوض البحر المتوسط MOC 2024 بمدينة الإسكندرية، والتي تضمنت إجراء العديد من اللقاءات التي جمعته بمسئولين عالميين على هامش المؤتمر، وشهدت تسليط الضوء على العديد من مجالات التعاون بين دول البحر المتوسط في قطاع الطاقة والتنمية المستدامة.

ولفت إلى توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون بين قطاع البترول في مصر، وشركات عالمية؛ من أجل تعزيز التعاون في مجالات منها سلامة العمليات، وكفاءة الطاقة، ونقل الغاز الطبيعي والهيدروجين، والطاقة المستدامة وتدريب القيادات.

ومن المقرر أن يشارك "بدوي"، في المؤتمر الصحفي يوم الأربعاء المقبل، الذي يعقده رئيس الوزراء، بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة؛ بهدف عرض التطورات الجارية في مختلف محاور عمل الوزارة.

1b6c4e3b7b38.jpg
e75403f01417.jpg
f449a2d111d2.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير البترول الأسواق المحلية الغاز الطبيعي وزير الطاقة القبرصي مصر الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات