20 سبتمبر 2024 02:09 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

حقيقة هدم جزء من أحد مشروعي مونوريل شرق النيل والقطار الكهربائي الخفيف| صور

المونوريل
المونوريل

نفت الهيئة القومية للأنفاق، ما تم تداوله عبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي، حول هدم جزء من أحد مشروعي مونوريل شرق النيل والقطار الكهربائي الخفيف (السلام – العاصمة الإدارية)، وتغيير ارتفاعه عند نقطة التقائهما في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، اليوم الإثنين، أنه تم التخطيط لإنشاء المشروعين من خلال التعاون بين الهيئة وكبرى المكاتب الاستشارية العالمية، ضمن خطة وزارة النقل للتوسع في مشروعات النقل الأخضر صديق البيئة.

وقالت الهيئة، إنه تم التخطيط لربط العاصمة الإدارية، بالقاهرة الكبرى، والمدن الجديدة شرق القاهرة، بجانب التخطيط لربط خطوط شبكة النقل السككي ذات الجر الكهربائي في محطات تبادلية يتم عبر تبادل خدمة نقل الركاب للتيسير على المواطنين.

وذكرت: "من أهم هذه المحطات التبادلية محطة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية، والتي يتم تبادل الخدمة فيها بين القطار الكهربائي الخفيف ومونوريل شرق النيل، بعدها يتجه القطار في مرحلته الثالثة إلى محطة المحطة المركزية التبادلية للخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع، مرورًا بكاتدرائية الميلاد، ثم القيادة الاستراتيجية، والمدينة الرياضية العالمية".

وأضافت الهيئة: "يتجه مونوريل شرق النيل إلى محطة العدالة، مرورًا بالحي الحكومي، ومسجد مصر، وتمت دراسة المشروعين في نفس المدة الزمنية".

وأكدت الهيئة، أنها تمتلك خبرة كبيرة في مجال تخطيط وتصميم وتنفيذ مشروعات النقل ذات الجر الكهربائي، ويتم إعداد التصميمات طبقًا لأعلى المواصفات العالمية، مع مراعاة كافة مسارات المشروعات الأخرى سواء القائمة أو الجاري تنفيذها والمخططة، ويتم التنسيق مع جميع الجهات المعنية بالدولة، وعلى سبيل المثال، فقد تم تنفيذ عدد من كباري السيارات بعد تنفيذ مشروع المونوريل.

وأفادت الهيئة، بأنه قد روعي أثناء تصميم المسارات للمشروعين اعتبارات هندسية وفنية في ضوء نتائج دراسات النقل التي يتم إعدادها لتدقيق مسار المشروع، وتم تحديد نقاط التقاطع بمنتهى الدقة طبقًا للمواصفات العالمية، بجانب تحديد المسافة الرأسية بين سكتي القطار الكهربائي الخفيف LRT، ومونوريل شرق النيل، مع الأخذ في الاعتبار متطلبات التشغيل والأمان.

وتابعت: "سيرى المواطنين مرور مونوريل شرق النيل، أسفل مسار القطار الكهربائي الخفيف، عند البدء في اختبارات التشغيل خلال أكتوبر المقبل".

وأهابت الهيئة، بالمواطنين عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة والصور المضللة التي يقصد منها إثارة البلبلة، وتضليل الرأي العام، والحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية.

3d3a65051978.jpg
4c0e1ca42684.jpg
527fe9e1a1ef.jpg
7b2694b816bd.jpg
c7c89a35b95e.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
العاصمة الإدارية الهيئة العامة للأنفاق مونوريل القطار الكهربائي الخفيف الركاب القاهرة المدن الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات