8 سبتمبر 2024 00:10 3 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
أخبار الموانئ والشحن

مصر تبحث تعزيز التعاون مع ميناء كوبر السلوفيني

لقاء الجانبان
لقاء الجانبان

التقت سفيرة مصر لدى سلوفينيا نهلة محمد الظواهري، مع نيفينكا كرجان رئيسة ميناء كوبر السلوفيني، بمقر الميناء.

وتناول اللقاء، سُبل تعزيز العلاقات المصرية السلوفينية في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وفي مجال المواني.

وأكدت السفيرة المصرية، الحرص على توطيد أواصر التعاون الاقتصادي مع سلوفينيا، من أجل الاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة، مستعرضة أهم تطورات تحديث الدولة المصرية الجارية منذ عام ٢٠١٦، والتحديات التي واجهتها مؤخرًا في ضوء الأحداث الدولية المتلاحقة، وبرنامج الإصلاح الاقتصادي وصموده في مواجهة تلك التحديات.

وأشارت "الظواهري"، إلى الفرص الاستثمارية المتعددة في مصر، مشيدة بدور وأهمية ميناء كوبر باعتباره أحد أهم المواني المطلة على البحر الأدرياتيكي.

اقرأ أيضاً

وتطرقت السفيرة المصرية، إلى التعاون القائم بين ميناء كوبر ومينائي الإسكندرية ودمياط، في المجال اللوجيستي للحاويات، متطلعة لقيام الجانب السلوفيني ببحث سبل التعاون في إطار تعزيز الصادرات المصرية إلى دول الاتحاد الأوروبي عبر ميناء كوبر.

ومن جانبها، أشارت رئيسة ميناء كوبر، إلى أن استراتيجيتهم تتضمن استهداف السوق المصري بشكل أساسي، باعتباره أحد أكبر الأسواق في منطقة البحر المتوسط.

وذكرت: "إدارة الميناء قررت إعادة تنظيم الحدث الذي كان يتم إقامته في مصر سنويًا باسم يوم كوبر، وتوقف منذ عام ٢٠٢٠ بسبب جائحة كوفيد-١٩، حيث تقرر أن يتم تنظيمه في القاهرة يوم ٢٢ أكتوبر المقبل".

وشهد الاجتماع، عرضًا تقديميًا لميناء كوبر، وأهميته الكبيرة في منطقة شرق ووسط أوروبا، حيث يعد الأكبر في البحر الأدرياتيكي في مجال الحاويات، والأكبر في البحر المتوسط في مجال السيارات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر سلوفينيا دمياط البحر الأدرياتيكي الفرص الاستثمارية القاهرة برنامج الإصلاح الاقتصادي الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات