7 سبتمبر 2024 23:36 3 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

وزير المالية: نحرص على تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري مع تركيا

وزيرا المالية بمصر وتركيا
وزيرا المالية بمصر وتركيا

التقى الدكتور أحمد كجوك وزير المالية، مع نظيره التركي محمد شيمشك، على هامش اجتماعات مجموعة العشرين بالبرازيل.

وأكد "كجوك"، بحسب بيان الوزارة، اليوم الجمعة، حرص الحكومة المصرية على تعزيز العلاقات الثنائية الاقتصادية مع تركيا، بما يُسهم في تحقيق المصالح المتبادلة عبر دفع جهود التكامل الاقتصادي الإقليمي في منطقتي البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط.

ولفت وزير المالية، إلى أهمية التعاون الثنائي في معالجة التحديات المشتركة المتعلقة بتغير المناخ والاستدامة، بواسطة اقتراح مبادرات مشتركة تساهم في تعزيز جهود حماية البيئة والتنمية المستدامة.

وقال الوزير، إن مصر تحرص على العمل المشترك لترسيخ أواصر التعاون الثنائي أخذًا في الاعتبار الاستغلال الأمثل للفرص الاقتصادية الواعدة لتوسيع نطاق التجارة والاستثمار بين البلدين، موضحًا حرص مصر على تعميق التعاون مع تركيا في مجالات السياسات الاقتصادية والمالية، بجانب تبادل الخبرات في مواجهة التحديات العالمية والإقليمية.

وأشار "كجوك"، إلى أن ذلك يتم عبر عقد لقاءات دورية بين وزارتي المالية بالبلدين، مما يسهم في تنسيق الرؤى والمواقف المشتركة في قضايا التعاون الدولي لإصلاح الهيكل المالي العالمي.

وذكر وزير المالية، أن تركيا تُعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر، ونستهدف زيادة حجم التجارة الثنائية إلى ١٥ مليار دولار خلال السنوات المقبلة، لا سيما أن لدينا مشروعات جاذبة للاستثمارات التركية في الطاقة والتكنولوجيا والبنية التحتية.

وأكد الوزير، أن الدولة تستهدف دفع القطاع الخاص لزيادة مساهماته في الأنشطة الاقتصادية والتنموية، حتى يصبح المحرك الرئيسي للنمو المستدام، مضيفًا: "نعمل على تهيئة بيئة جاذبة للاستثمار، وتحسين العلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب بما يساهم في زيادة معدلات الالتزام الضريبي الطوعي، ودمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي".

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية مجموعة العشرين مصر التجارة تركيا البيئة التنمية المناخ الشرق الأوسط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات