20 سبتمبر 2024 02:50 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

وزير الإسكان يبحث مع ”سيمنز” استخدام الحلول الذكية والمستدامة لإدارة المدن الجديدة

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

التقى المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع مسئولي شركة "سيمنز"، اليوم الإثنين.

وبحث اللقاء، سبل التعاون المشترك في استخدام الأنظمة والحلول الذكية والمستدامة، لتقديم مختلف الخدمات بأعلى جودة في المدن الجديدة، وخاصة مدن الجيل الرابع، في إطار استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والإدارة الذكية.

وقال وزير الإسكان، إن الوزارة تهدف إلى تطبيق قواعد الاستدامة، مثل ترشيد استهلاك الموارد، وتقليل الانبعاثات الكربونية، وتوفير الطاقة، والمتابعة والتقييم والتحكم والمراقبة لمنظومة الخدمات الأساسية: مياه الشرب، الصرف الصحي، والكهرباء، وتحقيق جودة الحياة للمواطنين بالمدن الجديدة.

ووجه "الشربيني"، هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بعقد اجتماعات تنسيقية بين المختصين من الجانبين، للبدء في تقييم الوضع الراهن لمنظومة مياه الشرب بمدينة القاهرة الجديدة، واستخدام الحلول الذكية لتحقيق الاتزان في شبكات التوزيع، وتقليل الفاقد في شبكات المياه، وذلك كنموذج ثم يتم التوسع في استخدامه في باقي المدن الجديدة.

اقرأ أيضاً

ووجه الوزير أيضًا، بالتنسيق بين مسئولي الوزارة والهيئة والشركة، لبدء تفعيل منظومة الإدارة الذكية بالمدن الجديدة، عبر وضع تصور متكامل ومرحلي للتطبيق في واحدة من أهم مدن الجيل الرابع، وهي العلمين الجديدة، كنموذج يتم التوسع في تطبيقه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الإسكان المدن الجديدة الطاقة الكهرباء القاهرة الجديدة العلمين الصرف الصحي مياه الشرب هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات