8 سبتمبر 2024 05:06 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

النقل: مشروع قطار المونوريل سينقل 1.2 مليون ‏راكب يوميا

مشروع قطار المونوريل
مشروع قطار المونوريل

أكدت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، أن مشروع قطار المونوريل، الذي يجري تنفيذه في مصر لأول مرة، يمثل نقلة حضارية ‏كبيرة في وسائل النقل ‏الجماعي السريعة والعصرية والآمنة، والتي توفر استهلاك الوقود، ‏‏وتخفض معدلات التلوث البيئي، كما تخفف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسة.

المونوريل سينقل 1.2 مليون ‏راكب يوميا

وذكرت الوزارة -في بيان- أن خط مونوريل غرب النيل يمتد من محطة أكتوبر الجديدة بمدينة السادس من أكتوبر، وحتى محطة وادي النيل بالجيزة، ويبلغ طوله 43.8 كم، ويشتمل على 13 محطة، وينفذه تحالف شركات ‏‏(ألستوم – أوراسكوم – المقاولون العرب).

وأضافت أن الطول الإجمالي لمشروعي المونوريل (شرق/ غرب النيل) يبلغ 100 كم، بعدد 35 محطة، لافتة إلى أن الطاقة الاستيعابية لكل خط من ‏خطي المونوريل تبلغ ‏600 ألف راكب يوميا، مبينة أن قطار المونوريل ‏يتكون من 4 عربات، ومن المخطط زيادتها إلى 8 عربات، في ظل زيادة الكثافة السكانية ‏بالمناطق العمرانية الجديدة التي يخدمها.

مشروع قطار المونوريل يجري تنفيذه بالأماكن التي يصعب فيها تنفيذ خطوط المترو

ونوهت الوزارة بأن مشروع قطار المونوريل يجري تنفيذه بالأماكن التي يصعب فيها تنفيذ خطوط المترو، ووسائل النقل السككي الأخرى، حيث يتميز هذا المشروع بإمكانية تنفيذه في الشوارع الضيقة والمزدحمة، وتلك التي لها انحناءات أفقية كبيرة، إضافة إلى أنه لا يحتاج إلى تعديلات كثيرة في المرافق، كما تقل فيه أعمال نزع الملكيات إلى حد كبير.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
مشروع قطار المونوريل النقل مونوريل العاصمة مشروع المونوريل المونوريل سينقل 1.2 مليون ‏راكب يوميا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات