8 سبتمبر 2024 06:48 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
أخبار الموانئ والشحن

تشغيل مواقع المساعدات الملاحية في نطاق ميناء سفاجا| صور

مواقع المساعدات الملاحية
مواقع المساعدات الملاحية

أعطى اللواء مهندس محمد عبد الرحيم رئيس الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر، إشارة البدء لتشغيل مواقع المساعدات الملاحية في نطاق ميناء سفاجا البحري، وكذا تشغيل محطة الحاويات متعددة الأغراض الجديدة بعد تطويرها وتحديثها.

وقالت الهيئة في بيان لها، اليوم السبت، أن المحطة تم تجهيزها بأحدث الأجهزة والمعدات التي تضم منظومة مراقبة الحالة الفنية والتحكم في جميع خصائصها عن بُعد، بجانب نظام التتبع باستخدام شبكات GSM.

وذكرت الهيئة، أن هذا التحديث الذي يأتي متماشياً مع القوانين البحرية الدولية الصادرة عن المنظمة البحرية الدولية (IMO)، والجمعية الدولية للمساعدات الملاحية وسلطات المنارات (IALA)، بجانب تعليمات الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية.

وتهدف التحديثات الجديدة، إلى مواكبة التطورات في المواني البحرية العالمية، وضمان استمرار تأمين حركة دخول وخروج السفن في نطاق ميناء سفاجا.

اقرأ أيضاً

ويأتي هذا في ضوء تعليمات وتكليفات الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، الذي أكد ضرورة تطوير وتحديث المواني المصرية لتعزيز كفاءتها وقدرتها على المنافسة عالميًا.

ويتضمن تطوير المحطات تجهيزها بأحدث التقنيات وأنظمة المراقبة والتحكم عن بُعد، مما يسهم في تحسين الأداء التشغيلي وضمان سلامة الملاحة البحرية، مما التزام مصر بتحسين البنية التحتية لموانيها وزيادة كفاءتها؛ من أجل دعم التجارة البحرية.

121454633ddc.jpg
17cb7ff5db2a.jpg
766b0309ff46.jpg
85ec2ab5ff25.jpg
9fc4f04ffe27.jpg
b6a406a674e5.jpg
cbdfdb5a0356.jpg
f167ff93d77f.jpg
f80b6d91ef34.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مواني البحر الأحمر المواني البحرية الهيئة العامة لسلامة الملاحة البحرية النقل الصناعة التجارة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات