16 سبتمبر 2024 22:23 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

تباطؤ التعدين يدفع نشاط الصناعة السعودية للتراجع

نشاط التعدين في السعودية
نشاط التعدين في السعودية

انخفض مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في السعودية بنسبة 2.9% خلال شهر مايو، على أساس سنوي، وفق البيانات الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء اليوم الأربعاء.

وتراجع الإنتاج الصناعي خلال هذه الفترة تأثر بشكل مباشر بانخفاض نشاط التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 9.7% مقارنة بشهر مايو 2023. ويُعتبر هذا النشاط الأكبر في حساب المؤشر القياسي للإنتاج الصناعي في المملكة، حيث يصل وزنه النسبي إلى 61.4%.

في المقابل، شهد نشاط الصناعة التحويلية ارتفاعاً بنسبة 8.2%، مدعوماً بارتفاع نشاطي صنع المواد الكيميائية والمنتجات الكيميائية، وتصنيع المنتجات الغذائية، بنسبة 10% و15.6% على التوالي.

وأشارت البيانات، إلى تخفيض السعودية إنتاجها النفطي في مايو إلى 8.9 مليون برميل يومياً. ويندرج ذلك ضمن إطار اتفاق تحالف "أوبك+"، الذي توصل في اجتماعه الأخير إلى صيغة لضخ المزيد من النفط تدريجياً حتى نهاية العام القادم، مع الإبقاء على حجم الإنتاج الكلي منخفضاً مقارنةً بسنة الأساس للاتفاق الأخير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نشاط التعدين اقتصاد السعودية المملكة العربية السعودية إنتاج النفط السعودي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات