3 يوليو 2024 20:34 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رويترز: السعودية ستخفض أسعار النفط الخام المتجهة إلى آسيا خلال يوليو المقبل

رويترز: السعودية ستخفض أسعار النفط الخام المتجهة إلى آسيا في يوليو
رويترز: السعودية ستخفض أسعار النفط الخام المتجهة إلى آسيا في يوليو

قالت مصادر في قطاع التكرير إن السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، قد تخفض أسعار معظم خاماتها التي تبيعها لآسيا في يوليو، وهو أول خفض في خمسة أشهر، مع ضعف معايير الشرق الأوسط وهوامش أرباح المصافي الآسيوية.

وأظهر مسح أجرته رويترز لخمس مصافي تكرير أن من المتوقع أن ينخفض ​​سعر البيع الرسمي لشهر يوليو للخام العربي الخفيف الرئيسي بما بين 30 و50 سنتا للبرميل، بعد أن سجل أعلى مستوى في خمسة أشهر في يونيو المقبل.

ويسلط الانخفاض المحتمل في الأسعار في آسيا، التي تمثل 82% من صادرات النفط السعودية، الضوء على الضغوط التي يواجهها منتجو أوبك مع استمرار نمو العرض من خارج أوبك بينما يواجه الاقتصاد العالمي رياحًا معاكسة.

ومن المرجح أن تقوم منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، فيما يعرف بمجموعة أوبك+، بتمديد تخفيضات الإمدادات الطوعية في اجتماع الثاني من يونيو حزيران.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأنها غير مصرح لها بالحديث، إن من المرجح أن تخفض شركة النفط الوطنية العملاقة أرامكو السعودية أسعار البيع الرسمية بعد أن تقلص فارق السعر للشهرين الأول والثالث لخام دبي القياسي بنحو 40 سنتا هذا الشهر.

وعادة ما يتم إصدار أسعار البيع الرسمية للخام السعودي في حوالي الخامس من كل شهر، وتحدد الاتجاه للأسعار الإيرانية والكويتية والعراقية، مما يؤثر على أكثر من 9 ملايين برميل يوميًا من النفط الخام المتجه إلى آسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المملكة العربية السعودية أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر النفط السعودي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات