6 يوليو 2024 09:40 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

استقرار أسعار النفط الخام مع ترقب اجتماع أوبك بلس

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

استقرت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة بعد أكبر خسارة أسبوعية في 4 أسابيع، مع ترقب الأسواق اجتماع أوبك بلس المقرر الأسبوع المقبل، وسط توقعات متزايدة بتمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية لبقية العام.

وستعقد منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها اجتماعهما عبر الإنترنت، ومن المتوقع على نطاق واسع أن تمدد تخفيضات الإنتاج حتى النصف الثاني من عام 2024.

وأرجأ تحالف أوبك بلس لمنتجي النفط، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا، اجتماعه بشأن سياسة الإنتاج يومًا واحدًا إلى الثاني من يونيو.

وإلى جانب تخفيضات الإنتاج الأخرى البالغة 3.66 مليون برميل يوميًا والتي تستمر حتى نهاية العام، فإن تخفيضات الإنتاج تعادل ما يقرب من 6% من الطلب العالمي على النفط.

وتتوقع أوبك عاما آخر من النمو القوي نسبيا في الطلب على النفط قدره 2.25 مليون برميل يوميا، في حين تتوقع وكالة الطاقة الدولية نموا أبطأ بكثير يبلغ 1.2 مليون برميل يوميا.

أسعار النفط الخام

ارتفع سعر خام برنت في عقد يوليو تموز 18 سنتا إلى 82.30 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنتا إلى 77.96 دولار.

وأنهى برنت الأسبوع الماضي منخفضا نحو 2% وخسر خام غرب تكساس الوسيط نحو ثلاثة بالمئة بعد أن أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي أن بعض المسؤولين سيكونون على استعداد لتشديد أسعار الفائدة أكثر إذا رأوا أنه من الضروري السيطرة على التضخم المستمر.

ومن المتوقع أن تؤدي العطلات الرسمية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة يوم الاثنين إلى إبقاء التداول ضعيفًا نسبيًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر خام برنت اجتماع أوبك بلس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات