17 مايو 2024 05:42 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط الخام وسط تقارير بعزم الولايات المتحدة لتجديد المخزون

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات اليوم الخميس 2 مايو منتعشة من خسائر على مدى ثلاثة أيام، وسط توقعات بأن المستويات المنخفضة من المخزونات قد تدفع الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للخام في العالم، إلى البدء في تجديد احتياطيها الاستراتيجي، مما يضع حدًا أدنى للأسعار.

وأعلنت الحكومة الأمريكية عن نيتها في تجديد احتياطي البترول الاستراتيجي (SPR) بعد عملية بيع تاريخية من مخزون الطوارئ في عام 2022، وتريد إعادة شراء النفط بسعر 79 دولارًا للبرميل أو أقل.

وفي الشرق الأوسط، تزايدت التوقعات بأن اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس قد يكون في الأفق بعد تجدد الجهود بقيادة مصر.

ورغم ذلك تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالمضي قدما في الهجوم الذي وعد به منذ فترة طويلة على مدينة رفح بجنوب غزة رغم الموقف الأمريكي وتحذير الأمم المتحدة من أن ذلك سيؤدي إلى "مأساة".

أسعار النفط الخام

صعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو المقبل بمقدار 48 سنتا بما يعادل 0.6% إلى 83.92 دولار للبرميل، كما نما خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في عقود يونيو 2024 بمقدار 46 سنتا أو 0.6% إلى 79.46 دولارا للبرميل.

وكانت أسعار النفط قد تراجعت بأكثر من 3% بنهاية تعاملات أمس الأربعاء، بعد أن أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة ثابتة، وهو ما قد يحد من النمو الاقتصادي هذا العام ويحد من زيادة الطلب على النفط.

مخزونات النفط الامريكية

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات الخام 7.3 مليون برميل إلى 460.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 أبريل، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لانخفاض قدره 1.1 مليون برميل.

كما قالت الإدارة المخزونات بلغت أعلى مستوياتها منذ يونيو الماضي، معتزمة بدء عملية تجديد المخزون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم إدارة معلومات الطاقة سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس مخزونات النفط البنك الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات