17 مايو 2024 11:28 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تتراجع للجلسة الثالثة على التوالي

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

تراجعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات جلسة منتصف الأسبوع، اليوم الأربعاء، إلى أدنى مستوياتها في نحو أربعة أسابيع مع ترقب المستثمرين لقرار سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي قد يقدم المزيد من الإشارات بشأن الجدول الزمني لخفض أسعار الفائدة.

وأظهرت بيانات يوم أمس الثلاثاء، أن تكاليف العمالة الأمريكية زادت أكثر من المتوقع في الربع الأول، مما يؤكد ارتفاع التضخم في وقت مبكر من العام والذي من المرجح أن يؤخر خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

من جانبه، قال إدوارد ماير، محلل ماركس: "قراءات التضخم لم تظهر أي تقدم على الإطلاق حتى الآن في عام 2024، وسيتعين على بنك الاحتياطي الفيدرالي التراجع والتركيز أكثر نحو رسالة أكثر تشدداً وسوق الذهب تستبعد ذلك".

وينصب تركيز التركيز الآن على قرار سياسة البنك المركزي الأمريكي المقرر صدوره في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش متبوعًا بتصريحات من رئيس البنك جيروم باول، كما من المتوقع المتوقع أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي ثابتًا عند 5.25% إلى 5.5%.

أسعار الذهب العالمية

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2284.44 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن بلغ أدنى مستوياته منذ الخامس من أبريل في وقت سابق من الجلسة. وانخفضت الأسعار بما يصل إلى 2% يوم الثلاثاء بسبب ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة البنك الفيدرالي السياسة النقدية مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية التضخم الأمريكي البنك الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات