16 سبتمبر 2024 22:14 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

إدارة معلومات الطاقة: نمو التجارة العالمية للغاز الطبيعي المسال 3.1% خلال 2023

الغاز المسال
الغاز المسال

قالت إدارة معلومات الطاقة في تقرير الخميس، إن تجارة الغاز الطبيعي المسال نمت بنسبة 3.1% عالميًا في عام 2023 إلى متوسط ​​52.9 مليار قدم مكعبة يوميًا، بزيادة قدرها 1.6 مليار قدم مكعبة يوميًا عن عام 2022.

وتوسعت القدرة التصديرية للغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة وموزمبيق وروسيا وإندونيسيا والنرويج وعمان، حيث عادت شركة "فريبورت" الأمريكية للخدمة في فبراير 2023 بعد أن توقفت عن العمل منذ يونيو 2022، لتعمل بكامل طاقتها الإنتاجية بحلول أبريل.

وقام المطورون في كل من موزمبيق وروسيا بتشغيل مشاريع جديدة في عام 2022 ووصلت إلى الإنتاج الكامل في عام 2023، وفي إندونيسيا أضافت منشأة "تانغجوه" لتصدير الغاز الطبيعي المسال قطارًا ثالثًا، فيما حسّنت النرويج وعمان الكفاءة التشغيلية للمحطات الحالية مما رفع الطاقة الإنتاجية.

وأصبحت الولايات المتحدة أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، مع زيادة الصادرات بنسبة 12% على أساس سنوي، وشكلت الصادرات من أكبر ثلاثة مصدرين - الولايات المتحدة وأستراليا وقطر - 60% من إجمالي صادرات الغاز الطبيعي المسال العالمية.

وواصلت الدول الآسيوية قيادة نمو واردات الغاز الطبيعي المسال عالميًا، مع زيادة الواردات بنسبة 3.5% (1.2 مليار قدم مكعبة يوميًا)، بدعم من مشتريات الصين التي ارتفعت 12% (مليار قدم مكعبة يوميًا) مما يجعلها أكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال في العالم للعام الثاني منذ 2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز المسال الغاز الطبيعي إدارة معلومات الطاقة التجارة العالمية للغاز المسال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات