16 سبتمبر 2024 21:43 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

مركز بحثي: الطاقة المتجددة توفر 53% من توليد الكهرباء في تركيا

الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

قام أكبر منتج للكهرباء التي تعمل بالفحم في أوروبا بتحسين قانون توليد الطاقة الخاص به خلال النصف الأول من عام 2024، مما أدى إلى رفع توليد الكهرباء النظيفة بأكثر من 25% عن النصف الأول من عام 2024 وخفض إنتاج الوقود الأحفوري بنسبة 9%.

وسجلت الطاقة النظيفة أيضًا أعلى حصة لها على الإطلاق من مزيج التوليد في تركيا خلال الفترة من يناير إلى يونيو، حيث وفرت 53% من إجمالي الكهرباء مقارنة بـ 44% لنفس الأشهر من عام 2023، وفقًا لبيانات من مركز أبحاث الطاقة إمبر.

وارتفع إجمالي إنتاج الكهرباء في تركيا، حيث ارتفع بنسبة 7٪ تقريبًا عن العام الماضي ليصل إلى أعلى مستوياته في ست سنوات على الأقل، مما يضمن توسع إجمالي إمدادات الكهرباء للمنازل والشركات على الرغم من التخفيضات في استخدام الوقود الأحفوري.

ويتناقض هذا التوسع في إجمالي التوليد مع اتجاهات التوليد في جميع أنحاء أوروبا ككل، حيث يظل إجمالي إنتاج الكهرباء أقل من الذروة السابقة في العديد من البلدان بسبب انخفاض الطلب من الصناعة وزيادة كفاءة الطاقة الإقليمية.

الطاقة الكهرومائية

اقرأ أيضاً

كانت السدود المائية المصدر الرئيسي للطاقة النظيفة في تركيا هذا العام، حيث ارتفع الإنتاج بنسبة 37% عن نفس الفترة من عام 2023 إلى أعلى مستوى منذ عام 2020.

وسجل إنتاج مزارع الرياح والطاقة الشمسية نموًا مزدوج الرقم خلال النصف الأول من عام 2024.

وأظهرت بيانات إمبر أن توليد الرياح سجل رقما قياسيا بلغ 17.58 تيراواط في الساعة خلال الفترة من يناير إلى يونيو، في حين بلغ إنتاج الطاقة الشمسية أعلى مستوى على الإطلاق عند 11.75 تيراواط في الساعة.

وظل توليد الطاقة بالفحم ثابتًا إلى حد كبير حتى الآن في عام 2024، عند 53.6 تيراواط في الساعة.

وانخفض إنتاج الغاز بنسبة 26% إلى أدنى مستوى له منذ أربع سنوات.

وفي المقابل، أدى هذا الانخفاض في إجمالي توليد الوقود الأحفوري إلى تقليل انبعاثات قطاع الطاقة في تركيا، والتي انخفضت بنسبة 5% إلى 68.3 مليون طن متري خلال النصف الأول مقارنة بنفس الأشهر من العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة المتجددة الطاقة الكهرومائية توليد الكهرباء الفحم الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات