3 يوليو 2024 20:23 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| وصول شحنة غاز مسال إلى ميناء العين السخنة تمهيدًا لضخها بالشبكة القومية

أرشيفية
أرشيفية

أعلن مسؤول حكومي، عن وصول أول شحنة من الغاز المسال صباح اليوم الإثنين، إلى ميناء العين السخنة.

وقال المسؤول، حسبما أوردت CNN الاقتصادية، إنه ستبدأ عمليات نقل الغاز المسال إلى الوحدة العائمة "هوج جاليون" للغاز الطبيعي المسال؛ من أجل بدء عملية التغييز وضخها في الشبكة القومية للغاز.

وأشار المسؤول، إلى أن ناقلة الغاز المسال "HELLAS ATHINA"، التي وصلت، تحمل نحو 3.5 مليارات قدم مكعبة من الغاز، سيتم تحويلها من الغاز المسال إلى الغاز الطبيعي لضخهم في الشبكة القومية خلال الأسبوع الحالي.

وخرجت الناقلة التي وصلت اليوم إلى العين السخنة، من أحد المواني الأميركية خلال منتصف الشهر الماضي، متجهة إلى الرصيف البحري بالعين السخنة، التابع لشركة سوميد.

اقرأ أيضاً

وفي مايو الماضي، أعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، التعاقد مع شركة هوج للغاز المسال النرويجية؛ من أجل استئجار الوحدة العائمة "هوج جاليون"؛ بهدف تأمين الاحتياجات الإضافية للاستهلاك المحلي خلال شهور الصيف.

وتعاقدات "إيجاس" خلال الأسبوع الماضي، على شراء 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال للتسليم خلال الصيف، بعلاوة قدرها 1.6-1.9 دولار على السعر القياسي لمنصة تجارة الغاز الهولندية، فضلًا عن المساعي الخاصة بشراء 3 شحنات أخرى للتسليم بين أغسطس وسبتمبر المقبلين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز المسال الشبكة القومية للغاز الغاز الطبيعي العين السخنة شركة سوميد المواني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات