3 يوليو 2024 20:20 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا تبدأ في تصدير الغاز الطبيعي عبر الأنبابيب إلى الصين بحلول 2027

الغاز الروسي
الغاز الروسي

ستبدأ شركة غازبروم الروسية، تصدير الغاز السنوي عبر خطوط الأنابيب إلى الصين، بقيمة 10 مليارات متر مكعب في عام 2027، حسبما قال رئيسها أليكسي ميلر في اجتماع سنوي للمساهمين، اليوم الجمعة.

وذكر "ميلر"، أن خط أنابيب سيبيريا الممتد إلى الصين، والذي بدأ عملياته في أواخر عام 2019، سيصل إلى طاقته المخططة البالغة 38 مليار متر مكعب سنويًا في عام 2025.

وتحاول شركة غازبروم، تعزيز صادرات الغاز إلى الصين، حيث اكتسبت هذه الجهود إلحاحًا بعد انهيار صادراتها من الغاز إلى أوروبا، حيث كانت تولد حوالي ثلثي عائدات مبيعات الغاز، قبل الصراع الروسي في أوكرانيا.

وفي فبراير 2022، قبل أيام فقط من إرسال روسيا قواتها إلى أوكرانيا، وافقت بكين على شراء الغاز من جزيرة سخالين في أقصى شرق روسيا، والذي سيتم نقله عبر خط أنابيب جديد عبر بحر اليابان إلى مقاطعة هيلونغجيانغ الصينية.

وتجري روسيا أيضًا، محادثات منذ سنوات بشأن بناء خط أنابيب "باور أوف سيبيريا -2"، لنقل 50 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي سنويًا من منطقة يامال في شمال روسيا، إلى الصين عبر منغوليا، وهذا من شأنه أن يتطابق تقريبًا مع أحجام خط أنابيب نورد ستريم 1 الخامل الآن، والذي تضرر بسبب الانفجارات في عام 2022 المستخدمة في النقل تحت بحر البلطيق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الروسي صادرات الغاز الروسي روسيا الصين باور أوف سيبريا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات