1 يوليو 2024 19:59 24 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

باستثمارات 12 مليون دولار.. افتتاح مجمع مصانع ”سرايا اليابانية” بمنطقة السنخة

افتتاح المصنع
افتتاح المصنع

شهد وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مراسم الافتتاح الرسمي لمجمع مصانع "سرايا اليابانية"، بالمطور الصناعي أوراسكوم للمناطق الصناعية، داخل منطقة السخنة المتكاملة.

حضر الافتتتاح، سفير اليابان بالقاهرة أوكا هيروشي، ورئيس مجلس إدارة شركة سرايا يوسوكي سارايا، وعدد من قيادات الهيئة والمطور الصناعي.

ويعد مصنع "سرايا الشرق الأوسط"، أحد أهم الاستثمارات اليابانية بمصر، ويمتلك 4 خطوط إنتاج لتصنيع منتجات ومستلزمات التعقيم، وتعبئة السكر الطبيعي خالي السعرات الحرارية "لاكانتو"، ومستحضرات التجميل الطبيعية، واستخلاص زيت الجوجوبا الذي يتم تصديره لشركات التجميل العاملة بالقارتين الأوروبية والآسيوية.

ويقع المصنع بمرحلتيه على مساحة 20 ألف متر مربع، باستثمارات تقارب الـ 12 مليون دولار.

وصرح "جمال الدين"، بأن المنطقة الاقتصادية لديها العديد من أوجه التعاون المشترك مع الجانب الياباني التي تتضمن رصيف دحرجة السيارات بشرق بورسعيد مع التحالف الياباني الفرنسي "تويوتا تسوشو بولوريه إن واي كيه".

وأعرب "جمال الدين"، عن سعادته بافتتاح خطوط الإنتاج الأربعة لمصنع سرايا بمنطقة السخنة المتكاملة التي تشهد تواجد عددًا كبيرًا من الاستثمارات في القطاعات المستهدف توطينها، مشيرًا إلى الجولة الترويجية الناجحة لوفد الهيئة للعاصمة اليابانية طوكيو خلال العام الماضي؛ لجذب الاستثمارات داخل المنطقة الاقتصادية، والتي التقى خلالها أكثر من 100 شركة يابانية في قطاعات متنوعة أبدت رغبتها في ضخ استثمارات لها بالمنطقة الاقتصادية الفترة المقبلة.

وأكد رئيس المنطقة، حرص المنطقة بدورها على جذب مزيد من الاستثمارات اليابانية في القطاعات المستهدفة.

من جانبه، لفت السفير الياباني، إلى حرص بلاده على دعم وتطوير الشراكة مع مصر في مختلف المجالات، مؤكدًا على التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عبر منظمة الجايكا اليابانية؛ لتعزيز تواجد الاستثمارات اليابانية، لما تمثله المنطقة من مركز استراتيجي مهم ووجهة عالمية للاستثمار، وبوابة لقارة إفريقيا.

من جهته، قال رئيس الشركة اليابانية، أنها بدأت في ضخ استثماراتها في مصر منذ عام 2018 عبر تقديم الخدمات المعتمدة على التكنولوجيا اليابانية في مجالات التعقيم والصحة العامة والتجميل، مؤكدًا أن إنشاء مجمع المصانع الأول للشركة في مصر، سيكون بمثابة قاعدة تصديرية لمنتجات الشركة لدول الشرق الأوسط وإفريقيا بأربعة خطوط إنتاج على مساحة 8 آلاف متر مربع كمرحلة أولى.

ونوه "سرايا"، إلى أن الشركة تعمل على تنفيذ المرحلة الثانية بخطي إنتاج إضافيين لقفازات اللاتكس المعقمة، والشكولاتة المخصصة للحميات الغذائية، ومنتجات الشكولاتة السائلة على مساحة 12 ألف متر مربع، مضيفًا أن الشركة تتواجد فيما يقرب من 50 دولة حول العالم، وتسعى للتوسع في مصر.

2e40bce56f8b.jpg
7f940f0fafa6.jpg
912dc5ef423d.jpg
92fba85d1e0a.jpg
9e5ce545329d.jpg
cd2d4a2986b2.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس شركة سرايا اليابانية السخنة العين السخنة استثمارات دولار السكر الجوجوبا التجميل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات