1 يوليو 2024 19:50 24 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يلتقي رئيس شركة يابانية قبل افتتاح مجمع مصانع لها بالعين السخنة غدًا

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، مع رئيس شركة سرايا العالمية، يوسوكي سرايا، التي تطلق أولى مشروعاتها غدًا الثلاثاء، بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

حضر اللقاء، وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والسفير الياباني في القاهرة أوكا هيروشي، وعدد من مسئولي الشركة.

وأعرب رئيس الوزراء، اعتزازه وتقديره للعلاقات التاريخية والاستراتيجية المتميزة التي تجمع بين مصر واليابان، ومؤكدًا أن تلك العلاقات المتميزة تنعكس في الكثير من المشروعات المهمة التي تنفذها اليابان على أرض مصر، ومن بينها مشروع الشركة الفريد من نوعه التي ستُطلقه غدًا.

من جانبه، أشار "جمال الدين"، إلى أن مشروع الشركة يتمثل في مجمع صناعي يضم 4 مصانع سيخصص جزء من إنتاجها للسوق المحلية والجزء الآخر للتصدير في مجال أدوات النظافة العامة، ويعد الأول من نوعه في إفريقيا والشرق الأوسط، كما تتطلع الشركة إلى الاستثمار في عدد من الأنشطة الأخرى في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

اقرأ أيضاً

من جهته، قال رئيس شركة سرايا العالمية، إنها تأسست عام 1952، وتهدف الى توفير مجموعة من الحلول في مجال أدوات النظافة العامة، وتوجد في أكثر من 30 دولة، ولديها أكثر من 15 مصنعًا حول العالم.

وذكر رئيس الشركة، أن مجمع الشرق الأوسط في العين السخنة تأسس في عام 2018، وبدأ التشغيل غير الرسمي به تدريجيًا منذ العام الماضي، وهو مُجمع صناعي يتضمن 4 مصانع على مساحة قدرها 20 ألف متر مربع، تنقسم المرحلة الأولى منها الى 8 آلاف متر مربع، وهي المرحلة التي سيتم افتتاحها غدًا.

ولفت إلى أن توسعات المرحلة الثانية على مساحة 12 ألف متر مربع، وتبلغ استثمارات مجمع المصانع، 12 مليون دولار وهي استثمارات أجنبية مباشرة بالكامل، موضحًا أن المشروع يُعد أول مشروع ياباني ينفذ في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأفاد رئيس الشركة، بأن المجمع الصناعي سينتج مجموعة من المنتجات من خلال 4 خطوط إنتاج في المصانع الأربعة، موضحًا أن المصنع الأول سيكون لاستخراج زيت الجوجوبا الذي يتم تصديره لشركات التجميل العاملة بالقارتين الأوروبية والآسيوية، والمصنع الثاني سيخصص لإنتاج مستحضرات التجميل الطبيعية، والثالث لبديل السكر الطبيعي الخالي من السعرات الحرارية "لا كانتو"، والرابع لإنتاج قفازات نتريل غير المعقمة.

وصرح "سرايا"، بأن المرحلة الأولى ستشهد تشغيل المصانع الثلاثة الأولى، فيما سيتم افتتاح المصنع الرابع الخاص بإنتاج القفازات في المرحلة الثانية، مؤكدًا أن الشركة تستهدف سد احتياجات السوق بالكامل من هذه القفازات بدلًا من استيرادها، مما يوفر الكثير من العملة الصعبة.

وأوضح أن الشركة تستهدف وصول القدرة الإنتاجية لمصنع الجوجوبا إلى 100 طن سنويًا، و100 ألف طن لمنتجات التعقيم والتجميل، و50 طنًا لمنتجات مصنع بديل السكر، بجانب إنتاج 5 ملايين علبة قفازات نتريل غير المُعقمة.

03dc5fe1404c.jpg
2d327d1b5ef3.jpg
76b8f76c0ea5.jpg
a5f4c70753d7.jpg
b79df699b20a.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مصر المشروعات الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليابان وليد جمال الدين الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات