3 يوليو 2024 20:12 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

خالد عباس: حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية يستقبل الجهات العاملة اعتبارًا من أكتوبر

أرشيفية
أرشيفية

أكد المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن حي المال والأعمال يشهد المراحل النهائية له، ووضع اللمسات الأخيرة استعدادا لاستقبال كافة الجهات العاملة فيه اعتبارا من شهر أكتوبر القادم.

وقال رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية، – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أن حي المال والأعمال من أهم المناطق الاقتصادية بالعاصمة الإدارية الجديدة، فهو مجهز على مستوى عالمي ويشمل 18 مقرا للبنوك، بالإضافة إلى مقري البنك المركزي المصري والبورصة المصرية وبعض الكيانات الاقتصادية والمالية المهمة، وكذلك المقر الجديد للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد.

وأضاف: "من المتوقع انتقال مقر البنك الإسلامي للتنمية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، فضلا عن المقرات والمكاتب الإقليمية لكبرى الشركات المحلية والعالمية، فقد شهد الحي المال والأعمال، عدد من أفرع البنوك التي بدأت في العمل فعليا، استعدادا لانتقال المقار الرئيسة لها".

وعلى صعيد آخر، قال "عباس"، إن عدد الأسر القاطنة حاليا في العاصمة الإدارية بلغ نحو ألف أسرة، ومن المستهدف أن يصل في نهاية عام 2024 الجاري من 7 إلى 8 آلاف أسرة، الأمر الذي يؤكد جاهزية المدينة للعيش فيها وتوافر كافة الخدمات اللازمة لمقومات الحياة، ومن المستهدف خلال الثلاث سنوات القادمة أن ينمو عدد المواطنين المقيمين بالمدينة ليصل نحو مليون مواطن.

وفي سياق متصل، أفاد "عباس"، بتوافر كافة الخدمات التي تساعد الأسر وجميع المواطنين للحياة بالمدينة من خدمات في مجال التعليم والصحة، بالإضافة إلى جاهزية كافة المرافق من مياه وصرف وكهرباء واتصالات وغاز وكذلك توافر المطاعم وبعض الأنشطة الترفيهية، كما تتوفر بالمدينة المستشفيات والمدارس والجامعات، فعلى سبيل مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة المجهزة بأحدث الأنظمة الطبية المتطورة وبقوة 300 سرير، بالإضافة إلى 6 جامعات و12 مدرسة، ويوجد بالمدينة حاليا 10 آلاف طالب بالعاصمة.

ولفت "عباس"، إلى أن العاصمة الإدارية تشمل حاليا على نوعين من الحدائق: حديقة النهر الأخضر، والتي تعد أكبر حديقة على مستوى العالم، بالإضافة إلى حديقة الشعب، فيما تتوجه الشركة إلى التوسع في المشروعات الترفيهية مثل إقامة مدينة ملاه وذلك استكمالا لتوافر احتياجات الفئات المجتمعية المختلفة بالمدينة.

وعلى صعيد المشاركة المجتمعية لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، قال "عباس"، إن الشركة وضعت خطة كإدارة تنفيذية تولى من خلالها اهتمام كبير بالمشاركة المجتمعية وذلك من خلال قطاعين هما: قطاع التعليم وقطاع الرياضة، فقد وفرت الشركة منحا لـ80 طالبا من محافظات الصعيد للالتحاق بالجامعات الموجود بالمدينة حيث يوجد 5 جامعات دولية، على أن تكون الشركة مسئولة عن هؤلاء الطلاب مسئولية كاملة من حيث توفير كافة احتياجاتهم من الجانب الاجتماعي أو التعليمي، فهذه كانت مبادرة تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أن القطاع الآخر للمشاركة المجتمعية هو قطاع الرياضة، فقد أصبحت شركة العاصمة الإدارية الجديدة، الراعي الرسمي للكرة المصرية، وسيتم قريبًا الإعلان بالتعاون مع اتحاد الكورة لتكون الشركة الراعي الرسمي للبعثة المصرية لأولمبياد باريس، لافتًا إلى نجاح الشركة في استضافة عدد من الأنشطة الرياضية مثل: بطولة كرة اليد وبطولة العالم للأندية وبطولة القارات، كما تم تنظيم ورعاية كأس عاصمة مصر بمشاركة منتخبات عالمية إلى جانب المنتخب الوطني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة العاصمة الإدارية الجديدة خالد عباس البنك المركزي البورصة المصرية البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد البنك الإسلامي للتنمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات