16 سبتمبر 2024 22:22 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

توليد الطاقة الشمسية في الهند ينمو بأبطأ وتيرة خلال 6 سنوات

الطاقة الشمسية
الطاقة الشمسية

أظهر تحليل لبيانات من الهيئة التنظيمية الفيدرالية للشبكة أن توليد الطاقة الشمسية في الهند نما بأبطأ وتيرة في ست سنوات في النصف الأول من عام 2024، حيث عززت البلاد اعتمادها على الفحم لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة.

وأظهرت مراجعة لبيانات توزيع الأحمال اليومية من "جيرد إنديا" Grid-India أن الكهرباء المولدة من الفحم نمت بنسبة 10.4% خلال الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو، متجاوزة النمو الإجمالي في توليد الطاقة بنسبة 9.7% خلال هذه الفترة.

وكشفت البيانات أن توليد الطاقة الشمسية في ثالث أكبر منتج للكهرباء من الشمس في العالم ارتفع إلى 63.6 مليار كيلووات/ساعة في النصف الأول من عام 2024، بزيادة 14.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي و18.5% في العام الماضي. السنة التقويمية 2023.

الوقود الأحفوري

ارتفعت حصة الوقود الأحفوري في إنتاج الطاقة إلى 77.1% في النصف الأول من عام 2024، مقارنة مع 76.6% في نفس الفترة من العام الماضي، مما يضعها على المسار الصحيح للارتفاع للعام الرابع على التوالي.

وتتوقع الهند أن ينمو إجمالي توليد الكهرباء خلال السنة المالية المنتهية في مارس 2025 بأسرع وتيرة منذ أكثر من عقد من الزمن، ومن المتوقع أن يكون مدعومًا بشكل أساسي بنمو بنسبة 8.9% في إنتاج الطاقة التي تعمل بالفحم، متجاوزًا نمو الطاقة المتجددة بنسبة 8.2%.

وتتوقع وحدة موديز ICRA أن ترتفع منشآت الطاقة المتجددة بأكثر من الثلث إلى 25 جيجاوات في السنة المالية المنتهية في مارس 2025.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة الشمسية الهند الوقود الأحفوري الصين الفحم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات