16 سبتمبر 2024 21:36 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

توقعات بارتفاع صادرات الصين من المعادن الأرضية النادرة قبل أكتوبر المقبل

المعادن الأرضية النادرة في الصين
المعادن الأرضية النادرة في الصين

توقعت مؤسسة أنتايكي للأبحاث المدعومة من الدولة في بكين، ارتفاع صادرات المعادن النادرة في الصين قبل اللوائح الجديدة المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في الأول من أكتوبر المقبل.

وتحدد اللوائح، التي أصدرها مجلس الدولة الصيني، يوم السبت الماضي، القواعد المتعلقة بالتعدين والصهر وتجارة المواد المستخدمة في صنع منتجات تتراوح من المغناطيس في السيارات الكهربائية إلى الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية.

وقال مجلس الوزراء، إن الصين ستنشئ نظام معلومات لتتبع تداول المنتجات الأرضية النادرة، وهي خطوة قال أنتايكي إنها تهدف إلى منع التهريب والتجارة غير المشروعة.

وأكدت أنتايكي في منشور على حسابها على منصة "وي شات" الصينية، إن اللوائح، إلى جانب الجهود الأخيرة التي بذلتها الصين لتنظيم تجارة العناصر الأرضية النادرة والمعادن المهمة الأخرى، يمكن أن تثير قلق السوق.

أضافت "من المرجح أن تزيد الصادرات على المدى القصير بسبب موجة تخزين محتملة قبل دخول اللوائح حيز التنفيذ".

حظر الصين للمعادن الأرضية

في ديسمبر الماضي، أعلنت الصين أنها ستحظر تصدير التكنولوجيا اللازمة لصنع مغناطيسات أرضية نادرة، بالإضافة إلى الحظر المفروض بالفعل على تصدير التكنولوجيا لاستخراج المواد الحيوية وفصلها.

وقالت الصين، إنها ستطلب من مصدري المعادن النادرة تقديم معلومات عن الشحنات والكمية بموجب قاعدة جديدة تسري اعتبارًا من 31 أكتوبر.

وفرضت بكين أيضًا قيودًا على صادرات منتجات الجرمانيوم والجاليوم وكذلك بعض منتجات الجرافيت، بدعوى الأمن والمصالح الوطنية.

ارتفعت صادرات منتجات الجرمانيوم والجاليوم المستخدمة على نطاق واسع في قطاع صناعة الرقائق في يوليو، قبل شهر من دخول الضوابط على القطاع حيز التنفيذ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المعادن الأرضية النادرة في الصين المعادن الأرضية الصين بكين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات