5 أكتوبر 2024 05:38 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الحديد العالمية ترتفع لأعلى مستوى خلال شهر

أسعار الحديد العالمية
أسعار الحديد العالمية

ارتفعت أسعار الحديد العالمية للجلسة الرابعة على التوالي بتعاملات اليوم الأربعاء، لتصل لأعلى مستوى لها في أربعة أسابيع، بدعم من الطلب القوي على المدى القريب في الصين أكبر مستهلك، واستمرار التوقعات بمزيد من التحفيز في الأسابيع المقبلة.

أسعار الحديد العالمية

أنهى عقد خام الحديد الأكثر تداولًا لشهر سبتمبر في بورصة داليان للسلع الصينية التداول النهاري بنسبة 2.6% تقريبًا عند 864 يوانًا (118.79 دولارًا) للطن المتري، وهو مستوى لم نشهده منذ 3 يونيو.

وقفز خام الحديد القياسي لشهر أغسطس في بورصة سنغافورة 3.1% إلى 113.35 دولار للطن بحلول الساعة 07:28 بتوقيت جرينتش، وهو أعلى مستوى منذ السابع من يونيو.

وقال محللون في شركة هواتاي فيوتشرز في مذكرة "إن الإشارات الإيجابية من تحفيز قطاع العقارات أدت إلى تحسين معنويات السوق وساعدت في رفع أسعار الحديد".

وكشفت بكين عن سلسلة من إجراءات التحفيز لإنعاش سوق العقارات المحاصرة، أكبر مستهلك للصلب.

وقال محللو ANZ في مذكرة: "في حين أن توقعات الاقتصاد الكلي المستقرة قدمت بعض الدعم، إلا أن السوق لا تزال تتوقع المزيد من الدعم السياسي في الاجتماع المكتمل الثالث القادم لإنعاش قطاع العقارات".

وارتفعت أسهم شركات العقارات الصينية المدرجة في هونج كونج يوم الثلاثاء الماضي، بعد أن أظهرت بيانات خاصة أن انخفاض المبيعات السنوية لكبار مطوري العقارات الصينيين استمر في التضييق في يونيو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الحديد العالمية سعر الحديد اليوم بورصة السلع بورصة المعادن العقود الآجلة للحديد استهلاك الصلب في الصين قطاع العقارات الصيني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات