16 سبتمبر 2024 22:19 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

واشنطن تتوقع ارتفاع سعر برنت إلى 91 دولارًا في بداية عام 2025

توقعات خام برنت
توقعات خام برنت

توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع أسعار النفط الخام في النصف الثاني من العام، مع انخفاض المخزونات العالمية، ضمن تداعيات الخفض الطوعي لإنتاج "أوبك+"، والتوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط.

وتوقعت الإدارة في تقرير آفاق الطاقة قصيرة الآجل، تسجيل متوسط سعر خام برنت القياسي 89 دولارًا للبرميل خلال النصف الثاني من عام 2024، بزيادة 5 دولارات للبرميل عن النصف الأول من العام، على أن يصل إلى 91 دولارًا للبرميل في الربع الأول من عام 2025.

ومن المتوقع إنتاج "أوبك+"، كميات أقل من النفط الخام مقارنة بالأهداف المعلنة، مما سيخفض مخزونات النفط العالمية حتى منتصف عام 2025، ويبقي مخزونات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بالقرب من الحد الأدنى لنطاق السنوات الخمس الأخيرة (2019-2023).

وأوضح التقرير، أن متوسط الإنتاج العالمي من النفط سيبلغ نحو 77 مليون برميل يوميًا خلال النصف الثاني من العام، بدعم من إنتاج دول "أوبك+" المتوقع عند 35.7 مليون برميل، والولايات المتحدة عند 13.4 مليون برميل.

بينما سيبلغ متوسط الطلب العالمي على النفط والسوائل الأخرى، 103.6 ملايين برميل يوميًا، مدعومًا باستهلاك الولايات المتحدة والصين المتوقع عند 20.7 مليون برميل، و16.3 مليون برميل يوميًا، على التوالي، خلال النصف الثاني من العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
توقعات خام برنت سعر النفط الخام توقعات أسعار النفط إدارة معلومات الطاقة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات