16 سبتمبر 2024 22:09 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

رئيس الوزراء: نستهدف توطين صناعة مكونات المحطات الشمسية والرياح| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بأن الدولة تتجه إلى الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة، مثل: طاقة الشمس والرياح والهيدروجين الأخضر.

وقال "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إنه كلف المجموعة الوزارة للتنمية الصناعية، برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة الفريق كامل الوزير، بسرعة توطين صناعة مكونات المحطات الشمسية والرياح.

وأوضح رئيس الوزراء، أن مصر تستهدف توطين تلك الصناعة محليًا، والتوسع في تنفيذ مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، التي تعاقدت عليها وزارة الكهرباء، ولكن لا نريد الاعتماد على استيراد مكونات المحطات.

وفي سياق متصل، ذكر "مدبولي"، أنه وجه كافة الوزراء، خلال اجتماع الحكومة اليوم، بالاستمرار في خطط ترشيد الكهرباء بكافة الجهات الحكومية، بالتزامن مع وقف خطة تخفيف الأحمال، ابتداء من الأحد المقبل.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة المتجددة الرياح الصناعة النقل الكهرباء رئيس الوزراء تخفيف الأحمال رئيس الوزراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات