16 سبتمبر 2024 22:26 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

رئيس الوزراء: ارتفاع استهلاك الكهرباء عن العام الماضي 12%| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

صرح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بأن حجم استهلاك الكهرباء خلال الفترة الماضية زاد بشكل غير مسبوق، حيث تجاوز الاستهلاك يوميًا 37.5 جيجا وات، بزيادة 12% عن العام الماضي.

وقال "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إنه عند وضع تقديرات الاستهلاك مع الوزراء المسئولين قبل فترة الصيف، لم نكن نتوقع وصول درجات الحرارة لهذه الحدة خلال شهور الصيف.

وأعلن: "طلبت من الوزراء الجدد توفير الاحتياطات اللازمة؛ لأن من الوارد أن نفاجأ بموجات حارة شديدة خلال الفترة المقبلة، وحتى نهاية النصف الأول من شهر سبتمبر".

وأوضح رئيس الوزراء، أن وقف خطة تخفيف الأحمال، يعني انتهاء فكرة الجداول التي كانت موضوعة لقطع الكهرباء ساعتين بكل منطقة على مستوى الجمهورية، ولكن من الوارد بعيدًا عن تخفيف الأحمال، أن تحدث مشكلة في منطقة ما.

وذكر: "على سبيل المثال، درجات الحرارة المرتفعة ممكن أن تؤدي إلى خروج محول في منطقة معينة، مما يؤدي لقطع الكهرباء نتيجة لتلك المشكلة الفنية، وهذا كان يحدث قبل فترة تخفيف الأحمال، وسيتم التعامل مع أي مشكلة على الفور واستعادة الخدمة".

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء درجات الحرارة تخفيف الأحمال الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات