8 سبتمبر 2024 03:45 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

رئيس الوزراء يناقش الترويج للاستثمار الأجنبي المباشر مع مجموعة بريطانية

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، مع اللورد ستيفن كارتر الرئيس التنفيذي لمجموعة Informa PLC البريطانية المتخصصة في تنظيم وإدارة المعارض التجارية والترويج للاستثمار الأجنبي المباشر ونشر الأبحاث العلمية.

حضر اللقاء، المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وهاني خفاجي المدير العام لشركة "إنفورما ماركتس إيجيبت"، وعدد من مسئولي المجموعة.

وأعرب رئيس الوزراء، عن تقديره لنشاط الشركة بمصر، في مجال تنظيم المعارض التجارية، حيث بدأت الشركة العمل منذ سنوات عدة، متطلعًا إلى التعاون مع الشركة والاستفادة من خبراتها الدولية الواسعة في مجال الترويج لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر.

وقال "مدبولي"، إن الحكومة نفذت خلال الأعوام الماضية عدد من إجراءات اقتصادية وتشريعية لتهيئة بيئة أعمال تلائم القطاع الخاص، مضيفًا: "اتخذنا العديد من الإجراءات لدعم خطط الحكومة لزيادة مساهمة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي وفقًا للمستهدفات، بواقع 65% من إجمالي استثمارات الدولة خلال 3 سنوات".

من جانبه، أشار وزير الاستثمار، إلى أن الشركة لها خبرات سابقة للعمل في السوق المصرية بمجال تنظيم المعارض التجارية، حيث تنظّم سنويًا عددًا من المعارض، وفي مقدمتها معرض "سيتي سكيب".

وذكر "الخطيب"، أن الشركة لها خبرات عالمية واسعة في الترويج للاستثمارات في العديد من الدول، متطلعًا إلى التعاون معها لوضع مصر في مكانة متميزة على خريطة الاستثمارات العالمية، حيث إننا منفتحون على جذب الاستثمارات من جميع دول العالم.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي للمجموعة، التي يقع مقرها الرئيسي في لندن، حرصها على توسيع وجودها في مصر بشكل مطرد على مدار العقد الماضي؛ بهدف دعم رؤية الحكومة نحو تعزيز النمو الاقتصادي، ومساعدة الشركات المصرية العاملة في التجارة عبر المعارض الكبرى، بجانب الشراكة مع بنك المعرفة المصري لخدمة الباحثين المحليين.

وأفاد "كارتر"، بأن لديها القدرة على صياغة خطة استراتيجية يمكن بواسطتها وضع مصر على خريطة الاستثمارات العالمية، موضحًا أن الشركة لها خبرات سابقة في مصر في تنظيم المعارض التجارية التي زارها عشرات الآلاف من ممثلي شركات القطاع الخاص المحليين والعالميين، خلال 9 سنوات بالتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة.

ولفت إلى أن الشركة نقلت فريقها المالي الإقليمي من أحد الأسواق الآسيوية إلى القاهرة في عام 2022؛ لأننا نعي جيدًا أهمية هذا البلد، والإمكانات العظيمة التي يحظى بها، والتي تتمثل في الموقع المتفرد، والسوق الهائلة، وعدد السكان الكبير، والعقول المصرية النابهة، والحرفية الشديدة التي تتمتع بها الأيدي العاملة.

وأكد الرئيس التنفيذي للمجموعة، أن كل هذا يجعل لمصر ميزة تنافسية كبيرة عند مقارنتها بأي بلد آخر، من حيث قدرتها على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وفي ختام اللقاء، تطلع رئيس الوزراء، إلى التعاون مع المجموعة في الترويج للاستثمارات الأجنبية، وجذب المزيد منها إلى مصر، مؤكدًا ضرورة وضع هذه التصورات في إطار خطة قابلة للتنفيذ.

4b37131f6093.jpg
563c2db90996.jpg
5c8b12c7c20d.jpg
e83f210c21e0.jpg
eac43e23547e.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير الاستثمار الاستثمار الاستثمارات الأجنبية مصر المعارض التجارية التجارة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات