16 سبتمبر 2024 22:08 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
أخبار السلع

مركز المعلومات: ارتفاعات طفيفة في أسعار بعض السلع خلال يوليو

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

استعرض الدكتور أسامة الجوهري مُساعد رئيس الوزراء، رئيس مركز المعلومات، تقريرًا حول آخر مستجدات ومسارات التحرك المُتخذة من قبل الأمانة الفنية، بما فيما آليات الرصد الميداني لأسعار السلع الاستراتيجية وتطورها بالمقارنة بمستويات الأسعار في شهر يونيو الماضي.

جاء ذلك، خلال اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء.

ولفت رئيس الأمانة الفنية للجنة، إلى أن هناك ارتفاعات طفيفة في أسعار بعض السلع بالسلاسل التجارية خلال 14 يوليوالجاري، مُقارنة بمتوسط السعر خلال الشهر الماضي.

وقال "الجوهري"، إن نتائج استطلاعات الرأي حول أسعار السلع الاستراتيجية، أظهرت أن 86.7% من أصحاب محال التجزئة يرون أن الإجراءات والمبادرات التي تتخذها الحكومة نجحت في توفير السلع بالأسواق، بينما يرى 65.6% من أصحاب محال التجزئة، أن الإجراءات والمبادرات التي تتخذها الحكومة نجحت في خفض أسعار السلع بالأسواق.

وعن جهود رقمنة منظومة تداول السلع وتطبيق رادار الأسعار، أعلن "الجوهري"، أنه تم الانتهاء من تطوير نسخة جديدة للتطبيق الخاص بجهاز حماية المستهلك، وهوالآن في طور المراجعة والاختبار من قبل الجهاز.

وأوضح رئيس مركز المعلومات، أنه تم إنجازها قبل الموعد المحدد بشهرين، منوهًا إلى أن هذا التطبيق يوفر البيانات والمعلومات عن السلع الاستهلاكية، ويقدم المشورة من أجل حماية المستهلك، ويسمح بتقديم الشكاوى ومتابعتها.

وفي سياق متصل، أشار "الجوهري" إلى نظام المعلومات الجغرافية المكانية للسلع لمراقبة الأسعار ومبادرات مكافحة الاحتكار، حيث إن هذا النظام سيدمج الطبقات المكانية المختلفة لإجراء تحليل شامل، حيث يتضمن بيانات أسعار السلع الأساسية، والاتفاقيات التجارية والتعريفات الجمركية والحصص والقوانين، والبنية التحتية لوسائل النقل، وغير ذلك مما يتعلق بالإجراءات التنظيمية.

وذكر رئيس مركز المعلومات، أن هذا إلى جانب ما يتعلق بالكثافات والتركيبة السكانية، والدخل ومؤشرات التغذية لمُختلف الطبقات الاجتماعية والاقتصادية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مركز المعلومات السلع أسعار السلاسل التجارية الأسواق الحكومة محال التجزئة السلع الاستهلاكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات