16 سبتمبر 2024 22:09 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
اقتصاد

وزير المالية: نعمل على خلق بيئة صديقة للمستثمرين بكل القطاعات الاقتصادية

الجلسة النقاشية
الجلسة النقاشية

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن الدولة تعمل على خلق بيئة صديقة للمستثمرين المحليين والدوليين بكل القطاعات الاقتصادية والإنتاجية.

وقال "كجوك"، خلال مداخلته خلال جلسة نقاشية بمنتدى مصر للتعدين: "نستهدف إرساء دعائم مناخ اقتصادي أكثر تنافسية واستدامة، يعود مردوده التنموي بسرعة في الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية".

وذكر وزير المالية، أن هناك تشارك مع مجتمع الأعمال المخاطر والمكاسب، ونستهدف تحقيق الربحية للمستثمرين والعوائد الاقتصادية للدولة، مضيفًا: "كل الأفكار مطروحة للنقاش داخل الحكومة لتحفيز الاستثمار، ونبني على ما تحقق، وليس من الصفر".

وأشار الوزير، إلى أن هناك عمل على تطوير النظام الضريبي ليصبح أكثر استقرارًا ووضوحًا، والدولة يمكن أن تمنح عددًا من الحوافز المجزية للمستثمرين، موضحًا أن الدولة تستهدف توفير مساحة أكبر في الاقتصاد للقطاع الخاص، كي يستثمر وينتج ويخلق فرص العمل ويشارك في التنمية.

اقرأ أيضاً

وتابع: "نستهدف بيئة مستقرة للاقتصاد الكلي، وخفض معدل الدين العام للناتج المحلي على المدى المتوسط، بما يتفق مع مستهدفات استدامة تحقيق النمو الاقتصادي، وتحفيز الاستثمارات الخاصة".

24a958c20410.jpg
3d44c9106077.jpg
d3386f0e8c89.jpg
e46def522463.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية العوائد الاقتصادية الحكومة الاستثمار النظام الضريبي الدولة الصحة التعليم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات