16 سبتمبر 2024 22:21 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
اقتصاد

وزير التموين: الدولة اهتمامًا كبيرًا لتطوير ملف الدعم وضبط الأسواق والأسعار

وزير التموين
وزير التموين

أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، على تقديره لتطلعات الشعب من الوزارة لتوفير الاحتياجات الأساسية الغذائية وضبط الأسواق والأسعار، حيث تولي الدولة اهتمامًا كبيرًا لتطوير ملف الدعم وضبط الأسواق.

واستعرض "فاروق"، أمام اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، محاور خطة عمل الوزارة اتصالاً بمحاور عمل الحكومة المصرية الأربعة الرئيسية، حيث تتضمن خطة الوزارة التأكيد على أن الأمن الغذائي وزيادة المخزون من السلع والمحاصيل الاستراتيجية جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي.

وذكر وزير التموين، أن رؤية الوزارة المستقبلية تتضمن توفير مخزون استراتيجي من السلع الاستراتيجية الأساسية لتأمين احتياجات البلاد لمدد كافية وآمنة، والعمل على توفير قواعد بيانات رقمية للمنتجين والمصنعين وسلاسل الإمداد تضمن إمكانية تتبع وتدفق كميات وأسعار السلع عبر سلاسل الإمداد وصولاً للمستهلك.

وقال الوزير، إن الرؤية تتضمن تضافر كافة أجهزة الدولة المعنية بالرقابة بتشديد وإحكام الرقابة على الأسواق من خلال الحملات والتواجد الميداني، بجانب تطوير منظومة التجارة الداخلية، باعتبارها أحد أذرع الوزارة في توفير السلع ووجودها بشكل مناسب، وضبط للأسعار.

وأكد "فاروق"، على وضع استراتيجية متكاملة بالتعاون بين الوزارة وأجهزتها المختلفة والقطاع الخاص عبر إنشاء المناطق التجارية واللوجستية، وإنشاء المستودعات الاستراتيجية، والأسواق المركزية، وتطوير وإدارة المنافذ التابعة للوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص.

وتابع: "هذا إلى جانب تحفيز أسواق التجارة الإلكترونية وميكنة الخدمات المقدمة، ورقمنة أسواق السلع الأساسية، وتفعيل دور البورصة السلعية كمنصة إلكترونية لتلاقي قوى العرض والطلب وصولاً إلى تسعير عادل للسلع متماشيًا مع أسعارها العالمية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين التجارة السلع المحاصيل الاستراتيجية الحكومة الأمن الغذائي التجارة الداخلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات