16 سبتمبر 2024 22:23 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
سوق العقارات

رئيس الوزراء: لا يوجد حل لقضية الزيادة السكانية سوى تعمير الأراضي الصحراوية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنه في خلال أقل من 10 سنوات، انتهينا وسلّمنا وجار الانتهاء من أكثر من 1.5 مليون وحدة سكنية، 85% أو 90% من هذه الوحدات، نُفّذت في صورة سكن اجتماعي للشباب، ومحدودي الدخل، وإسكان بديل للعشوائيات، وتحديدًا في المناطق غير الآمنة.

وصرح "مدبولي"، خلال تسليم عقود عدد من الوحدات ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" لمحور محدودي الدخل، بمدينة حدائق العاصمة، بأن تنفيذ 1.5 مليون وحدة سكنية يحل مشكلة نحو 6 ملايين أو 7.5 مليون مواطن، إذا اعتبرنا أن كل أسرة تتكون في المتوسط من 4 إلى 5 أفراد، خلال فترة زمنية قصيرة، مقارنة بما تم بناؤه وتنفيذه خلال 36 عامًا.

وذكر رئيس الوزراء، أن قضية الإسكان كانت أحد أهم المشكلات التي واجهت الدولة، بل كانت أكثرها حدة، إذ كان حلم كل شاب هو الحصول على وحدة سكنية، مضيفًا: "ما نراه اليوم من نماذج للوحدات في حدائق العاصمة، نحقق به حُلمًا لشبابنا في أن يكون آمنًا وقادرًا على الحصول على السكن والمأوى المناسب له".

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن مدينة حدائق العاصمة، ليست مجرد وحدة سكنية بل مدينة متكاملة تنبض بالحياة وبها جميع الخدمات، من مناطق ترفيهية ومناطق خضراء ومدارس ومستشفيات ومحلات وخدمات، وهي إحدى مدن الجيل الرابع، وتتميز بتوافر وسائل النقل الجماعي بها منذ اليوم الأول للعمل بها.

وأوضح: "يوجد القطار الكهربائي الخفيف لخدمة سكان المدينة، وبالتالي يستطيع أي مواطن يسكن بها أن ينتقل إلى أي مكان في نطاق القاهرة الكبرى بسهولة ويسر"، لافتًا إلى أن تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، هو الاستمرار بقوة، في تنفيذ هذا البرنامج العظيم "مبادرة سكن لكل المصريين".

وأعلن رئيس الوزراء، أنه وجه وزير الإسكان ورئيسة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بالتركيز خلال الفترة المقبلة على إضافة عدد مماثل للعدد الذي تم تنفيذه داخل مدينة "حدائق العاصمة"، مشيرًا إلى أن المدينة بها 100 ألف وحدة سكنية، من بينها 93 ألف وحدة مُخصصة للإسكان الاجتماعي وللشباب ولمحدودي الدخل، وتم تخصيص الـ 7 آلاف وحدة المُتبقية لمتوسطي الدخل.

وأكد "مدبولي"، أهمية الإسراع بتنفيذ مشروعات مُماثلة في المدينة خلال 3 سنوات؛ لأن الطلب كبير للغاية على تلك النوعية من الوحدات، موضحًا أن جميع الوحدات السكنية المشروع تم بيعها بالفعل، مما يُعد مؤشرًا إيجابيًا على رغبة الشباب في الخروج من قلب القاهرة المُكتظ بالسكان إلى أماكن تتمتع بجودة حياة أفضل.

وشدد رئيس الوزراء، على أنه لا يوجد حل لقضية الزيادة السكانية سوى تعمير الأراضي الصحراوية، وتنفيذ المشروعات التنموية الكبيرة بها، ولذا؛ تعمل الحكومة عبر "مبادرة سكن لكل المصريين" على مواجهة تلك المشكلة.

وأوصى "مدبولي"، مستحقي الوحدات السكنية في المدينة، بضرورة الحفاظ عليها؛ لأن الدولة قدّمت دعمًا كبيرًا وغير مسبوق لهذه الوحدات، والقيمة الحقيقية السوقية لهذه النوعية من الوحدات كبيرة، ولكن الدولة توفرها عبر آليات دعم نقدي وتمويل مُيسر على فترات زمنية طويلة، وبسعر أقل كثيرًا من سعر تكلفتها، وهذا هو دور الدولة في توفير سكن ملائم لكل الفئات.

f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الإسكان حدائق العاصمة الدولة وحدة سكنية إسكان بديل للعشوائيات المناطق غير الآمنة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات