8 سبتمبر 2024 03:41 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
سوق العقارات

”الشربيني” يؤكد دور قطاع ”الإسكان” في متابعة تطبيق قانون التصالح

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

تابع المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير العمل بقطاع الإسكان والمرافق.

وخلال الاجتماع، أكد الوزير، أهمية دور قطاع الإسكان، في متابعة تطبيق قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وقانون البناء، ودراسة وتعديل بعض أحكام القوانين والتشريعات المتعلقة بالبناء والإسكان في مصر.

وأشار وزير الإسكان، إلى دور القطاع في متابعة وتقييم أداء شركات الصيانة الخاصة بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، ووحدات مشروع "دار مصر"، موجهًا بضرورة توسيع المحتوى والنطاق المكاني للنشرة الشهرية الاسترشادية التي يصدرها القطاع لأسعار السوق المحلية لمواد البناء.

واستعرضت المهندسة نفيسة هاشم المشرف على قطاع الإسكان والمرافق، الهيكل الإداري للقطاع، وخطط تطويره، ودوره في مجال القوانين والتشريعات المتعلقة بالإسكان والبناء والتنمية العمرانية، والتشريعات الجاري دراستها حاليًا.

اقرأ أيضاً

وذكرت "هاشم"، أن القطاع يعد ويصدر كتاب سنوي عن الإسكان في مصر، لمتابعة مشروعات الإسكان المنفذة ورصد بياناتها، والجهود المبذولة في مجال الدراسات الإسكانية بالتعاون مع الجهات الدولية والإقليمية والمحلية، وفي مجال الحفاظ على الثروة العقارية.

وأشارت إلى إنجازات القطاع خلال 10 سنوات بعهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومنها، دراسة التشريعات والقوانين المنظمة لقطاع الإسكان والتعمير في الدول العربية، وإعداد وإصدار دراسة أساليب الصيانة في المجمعات السكنية المغلقة، ودراسة حول تجارب "السكن الاجتماعي" بالدول العربية (جار إعدادها)، تنفيذًا لقرارات مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، بجانب دراسة وتعديل بعض أحكام القوانين والتشريعات المتعلقة بالبناء والإسكان، وغيرها.

وأوضح المهندس مصطفى النجار رئيس القطاع، أنه في إطار دعم صناعة مواد البناء، وتوطين الصناعة المحلية وزيادة الاعتماد على المنتجات المحلية، وتشجيع توطين التكنولوجيا الحديثة، يمنح صندوق المال العامل، قروض للشركات والمصانع التي تعمل في مجال إنتاج وصناعة وأبحاث مواد البناء للمساهمة في رفع كفاءتها، وازدهار صناعة مواد البناء وفقًا للضوابط المنظمة لعمل الصندوق.

d800350990a3.jpg
ee47d95dc0ff.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي وزير الإسكان قانون التصالح التنمية العمرانية الإسكان المرافق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات