8 سبتمبر 2024 03:43 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

مصر وإيطاليا يبحثان آليات التعاون المشترك في مجال السياحة والآثار

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل شريف فتحي وزير السياحة والآثار، اليوم الثلاثاء، السفير الإيطالي لدى القاهرة ميكيلي كواروني؛ لمناقشة سبل تعزيز آليات التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار.

كما تناول اللقاء، التجهيز للزيارة المرتقبة لوزير الثقافة والآثار الإيطالي لمصر، خلال الفترة المقبلة.

وأكد "فتحي"، اعتزاز مصر بعمق العلاقات التاريخية التي تربطها بإيطاليا، والحرص على تعزيزها لدعم المصالح المشتركة، متطلعًا إلى استقبال جينارو سانجيوليانو وزير الثقافة والآثار الإيطالي بالقاهرة في أقرب فرصة.

ومن جانبه، أعرب السفير الإيطالي، عن تطلع وزير الثقافة والآثار في بلاده لزيارة مصر، في ضوء البناء على مجالات التعاون المُشترك في مختلف المجالات، لاسيما السياحة والآثار.

وأشاد السفير الإيطالي، بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية من أجل النهوض بقطاع السياحة والآثار في مصر.

وتطرق اللقاء، إلى اللقاء التقدم المحرز في ضوء تنفيذ أُطر التعاون في قطاع الآثار والمتاحف، وسُبل دعم الترويج السياحي لمصر بصورة أكبر في إيطاليا، بما يساهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة منها.

كما استعراض اللقاء، آليات التعاون المستقبلية، ومنها إقامة معارض أثرية مؤقتة في إيطاليا، والاستفادة من الخبرة الإيطالية لتطوير طرق العرض بالمتاحف ورفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة بها، والتعاون في مجال التحول الرقمي بالمتاحف، وفي أعمال الترميم، وتدريب أمناء المتاحف والعاملين في مجال الضيافة بقطاع السياحة.

213523762c72.jpg
62a161c77190.jpg
881301dd0fbd.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر إيطاليا السياحة الثقافة الآثار وزير السياحة السفير الإيطالي الترويج السياحي المتاحف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات