8 سبتمبر 2024 03:12 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

خاصة الاقتصاد والتعليم

السفيرة الأمريكية لـ”مدبولي”: نتطلع إلى استمرار التعاون في العديد من المجالات

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى القاهرة، هيرو مصطفى غارغ، في مستهل مهام عملها بالقاهرة.

وأكد رئيس الوزراء، قوة العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تربط البلدين، مشيدًا بالتعاون البناء والشراكة الفاعلة على مدى عقود مع مختلف الإدارات الأمريكية المتعاقبة.

وأشار "مدبولي"، على حرص مصر على دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وتذليل كافة العقبات التي تحول دون تطوير ودفع تلك العلاقات إلى آفاق أرحب.

وأعرب رئيس الوزراء، عن تقديره للدعم الذي قدمته واشنطن لمصر خلال مراحل عديدة من العلاقات الثنائية المتميزة، منوهًا إلى دور الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، في دعم تنفيذ مشروعات مهمة في مصر، على رأسها مشروعات تطوير البنية التحتية، ودعم برامج مصر في مجال السكان، وتعزيز الخدمات الصحية.

من جهتها، أكدت السفيرة الأمريكية، التعاون المثمر القائم بين البلدين خلال هذه الآونة، لاسيما في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة، مشيرة إلى أهمية التعاون وتنسيق المواقف بين القاهرة وواشنطن بما يدعم الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

وقالت "غارغ"، إن تفعيل أطر التعاون والتنسيق بين البلدين سيمثل إطار عمل للسفارة الأمريكية، متطلعة إلى استمرار التعاون الثنائي في العديد من المجالات خاصة الاقتصاد والتعليم.

وأشارت السفيرة الأمريكية، إلى إمكانية التعاون بين الجانبين في مجال الطاقة، استنادًا إلى موقع مصر المتميز الذي يؤهلها للتعاون مع دول الجوار في هذا المجال الحيوي، ولعب دور إقليمي محوري في مجال الطاقة.

ولفتت السفيرة، إلى أن هناك 1200 شركة أمريكية تعمل في مصر، وتلك الشركات تمثل نموذجًا للنجاح، ودليلًا دامغًا على نتائج التعاون بين الجانبين، معربة عن تطلعها لدعم المزيد من الاستثمار الأمريكي المباشر في مصر.

وتناول اللقاء، النقاش حول العديد من الرؤى والمقترحات التي قد تُسهم في دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، في المجالات ذات الأولوية لكل منهما.

5818e02171ca.jpg
b5639fa8b87d.jpg
d46b6fbf331e.jpg
df318508c8a2.jpg
f1797c227c23.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مصر الولايات المتحدة الاقصاد التعليم الوكالة الأمريكية للتنمية البنية التحتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات