19 سبتمبر 2024 02:23 14 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

وزيرة التخطيط: نحرص على تعظيم دور بنك الاستثمار القومي لدعم جهود التنمية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، مع الإدارة التنفيذية للبنك، بمقره الرئيسي.

حضر اللقاء، أشرف نجم نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وداليا مصطفى، مساعد العضو المنتدب للاستثمار والموارد والمشرف على قطاع الشئون المالية والحسابات الختامية، وسيد زكريا وكيل أول البنك للجهاز الإداري، وخالد مصطفى وكيل أول البنك لتحصيل وتسوية المديونيات، ومحمد عبد العال مستشار البنك للتطوير المصرفي والتحول الرقمي، ومحمود الليثي وكيل أول البنك للشئون المركزية، وغيرهم من المسئولين.

وأشادت وزيرة التخطيط، بما حققه البنك من تطور كبير خلال الفترة الماضية، سواء فيما يتعلق بالتطوير الداخلي، أو تسوية التشابكات المالية مع الجهات المختلفة داخل الدولة، مؤكدة الحرص على المضي قدمًا في خطة تطوير وإعادة هيكلة البنك؛ لتعظيم دوره كأحد الأذرع الاقتصادية والاستثمارية التي تُدعم الجهود التنموية، وتعمل على تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتدعم رؤية مصر 2030.

وقالت "المشاط"، إن الفترة الحالية تتطلب المزيد من العمل لتحقيق نتائج ملموسة لتحقيق مستهدفات برنامج الحكومة، وخاصة ما يتعلق منها بتعزيز جاذبية الاقتصاد المصري للاستثمارات ودعم التنافسية، وبناء الإنسان وزيادة الاستثمار في رأس المال البشري.

اقرأ أيضاً

وذكرت الوزيرة، أن بنك الاستثمار القومي يمتلك إمكانيات كبيرة تؤهله للقيام بدور أكبر في دعم هذا التوجه، مؤكدة الأهمية التي توليها الدولة لمحوري التنمية الصناعية والتنمية البشرية؛ لما لهما من دورٍ حيوي على النهوض بالاقتصاد وتحقيق أثر مباشر على التنمية يشعر به المواطن.

وأشارت وزيرة التخطيط، إلى دور البنك في المساهمة بالنهوض بالاستثمار الحكومي ورفع كفاءته لدعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، وتمويل ومتابعة وتنفيذ المشروعات، في إطار دوره الحيوي بما يعظم الأثر التنموي من تلك المشروعات.

من جانبه، أشار العضو المنتدب، إلى أن البنك شهد تغييرًا كبيرًا على مدار السنوات الماضية لدعم مسيرة التنمية في الدولة، وأنه يمضي نحو تطوير آليات العمل الداخلي بما يعزز كفاءة وفعالية العمل، حتى يتم الاستفادة من الموارد والإمكانيات التي يمتلكها، بجانب دعم جهود التنمية الاقتصادية عبر شركاته التابعة.

كما استعرض قيادات البنك، خطط العمل والتطوير، بجانب استعراض قطاعات البنك وأدائها خاصة فيما يتعلق بقطاع الاستثمار والموارد، واستثمارات البنك في الشركات التابعة والأنشطة الاقتصادية المختلفة.

واستمعت وزيرة التخطيط، إلى عرض تقديمي حول استمرار مشروع التحول الرقمي الشامل في البنك، وتطوير وميكنة منظومة الحسابات بما ينعكس على كفاءة الأداء المالي والتشغيلي للتعامل مع المتغيرات المستقبلية، وتوفير تقارير نوعية تُدعم اتخاذ القرار في عملية تنفيذ الخطة الاستثمارية، بالإضافة إلى ميكنة أعمال البنك الأساسية لتحقيق الأداء الأمثل، وتفقدت مركز البيانات الخاص بالبنك.

30e206de7cbe.jpg
5d69a97465c7.jpg
76f61a99853a.jpg
dfdd0705dfdb.jpg
f43186736139.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التخطيط بنك الاستثمار القومي التنمية الاقتصادية رأس المال البشري رؤية مصر 2030 الاقتصاد الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات