19 سبتمبر 2024 02:15 14 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر وتركيا يعقدان منتدى أعمال للتجارة والاستثمار خلال نوفمبر المقبل

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، مع الدكتور عمر بولات وزير التجارة التركي، في تركيا، في إطار فعاليات الزيارة المهمة للرئيس عبد الفتاح السيسي للعاصمة التركية أنقرة.

وبحسب بيان الوزارة، اليوم الجمعة، بحث اللقاء، سبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وأكد وزير الاستثمار، أن الزخم الذي تشهده العلاقات المصرية التركية حاليًا في مختلف الميادين، يعكس الإرادة المشتركة للبلدين لبدء مرحلة جديدة من التنسيق المثمر والبناء القائم على تحقيق المصلحة المشتركة للاقتصادين المصري والتركي، وبما يلبي طموحات الشعبين الشقيقين.

وقال "الخطيب"، إن زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة، والتي سبقتها زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مصر في فبراير الماضي، تفتحان آفاقًا أرحب للتعاون التجاري والاستثماري بين البلدين، والذي شهد طفرة كبيرة في السنوات الماضية.

اقرأ أيضاً

وأشار الوزير، إلى وصول حجم التجارة بين البلدين إلى ما يقرب من 7 مليارات دولار في عام 2023، ومن المنتظر أن يقترب من 9 مليارات دولار بنهاية العام الجاري، مع التزام البلدين بالوصول إلى 15 مليار دولار خلال بضع سنوات، فضلًا عن وصول الاستثمارات التركية في مصر إلى نحو 3 مليارات دولار.

ودعا وزير التجارة التركي، "الخطيب"، لزيارة إسطنبول في الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل؛ لعقد الاجتماع الثاني لآلية المشاورات التجارية رفيعة المستوى برئاسة الوزيرين، واتفقا على أن يعقد ضمن فعالياتها منتدى أعمال للتجارة والاستثمار بين البلدين.

734b6492c86b.jpg
840726f6c069.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي مصر تركيا وزير الاستثمار التجارة البينية دولار الاستثمار وزير التجارة التركي الاستثمارات التركية في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات