19 سبتمبر 2024 02:37 14 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”الإسلامية لتمويل التجارة”: مستعدون لتوفير التمويل لمصر لتنفيذ مشروعات بمجال البترول والغاز

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس هاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص.

وناقش اللقاء، سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، في إطار دورها المستمر منذ عام ٢٠٠٨ لدعم قطاع البترول المصري، والمساهمة في تحقيقه التطوير والتحديث المنشود.

وبحسب بيان الوزارة، تمول المؤسسة سنويًا الهيئة المصرية العامة للبترول؛ من أجل تأمين جزء من مشتريات الزيت الخام والمنتجات البترولية في ظل التحديات التي تفرضها الأحداث العالمية المتلاحقة، والتي أثرت على اقتصاد دول العالم.

وأشاد وزير البترول، بدور المؤسسة في دعم قطاع الطاقة في مصر، لافتًا إلى أنه تم بحث برامج التعاون المشترك المستهدفة في الأنشطة البترولية المختلفة خلال العامين الحالي والمقبل.

ومن جانبه أكد "سنبل"، أن المؤسسة ستواصل تقديم الحلول التجارية المتكاملة لتلبية احتياجات قطاع البترول المصري، حيث إنها مستعدة لتوفير التمويل اللازم للهيئة المصرية العامة للبترول؛ من أجل تنفيذ المشروعات الجديدة في مجالات صناعة البترول والغاز.

37197d41d59e.jpg
436a14b3a835.jpg
4e00d10e1745.jpg
98d4f7535963.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول البترول مصر التمويل المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة هاني سنبل الطاقة الأنشطة البترولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات