19 سبتمبر 2024 02:13 14 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر وبريطانيا يبحثان التعاون بمجالات الصناعة والنقل والطاقة المتجددة

لقاء وزير الصناعة والنقل مع السفير البريطاني
لقاء وزير الصناعة والنقل مع السفير البريطاني

التقى المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، مع السفير البريطاني لدى القاهرة جاريث بايلي؛ لمتابعة عدد من المشروعات المشتركة.

وتناول اللقاء أيضًا، بحث فرص التعاون المستقبلي في مجالات الصناعة والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة.

وأكد وزير الصناعة والنقل، عمق العلاقات المصرية البريطانية، متطلعًا إلى المزيد من التعاون المشترك، وخاصة في مجال الصناعة، لا سيما أن مصر منفتحة على التعاون مع كل دول العالم ومنها الدول الأوروبية وبريطانيا.

ومن جانبه أشار السفير البريطاني، إلى أهمية التعاون مع مصر في كافة المجالات، ومنها قطاع النقل والصناعة، مستعرضًا عدد من المشروعات والمصانع البريطانية في مصر.

وشدد السفير البريطاني، على اهتمام الشركات البريطانية بالتعاون في مجال الهيدروجين والطاقة المتجددة والنظيفة، بدوره أكد الوزير، أهمية التعاون في هذا المجال، كما يمكن التعاون في مجال توطين صناعة الوحدات المتحركة في مصر.

وتناولت المباحثات مستجدات التعاون في مشروع المونوريل، حيث وفر الجانب البريطاني، التمويل الخاص بالمشروع، وتم التأكيد على أهمية مشروع المونوريل الذي يتم تنفيذه في مصر لأول مرة باعتباره نقلة حضارية ‏كبيرة في وسائل النقل ‏الجماعي، حيث يوفر استهلاك الوقود، ‏‏ويخفض معدلات التلوث البيئي، وتخفيف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، ‏بجانب أنها وسائل سريعة وعصرية وآمنة.

ولفت وزير النقل، إلى أنه من المخطط التشغيل التجريبي لمونوريل شرق النيل دون ركاب، في المسافة من مركز السيطرة والتحكم بالعاصمة الإدارية الجديدة، وحتى محطة مسجد المشير في أكتوبر المقبل.

وتطرق اللقاء، إلى المستجدات الخاصة بتفعيل اتفاقية الشراكة الصناعية والتجارية؛ من أجل تعزيز التعاون في المجالات الصناعية واللوجستية الموقعة عام 2022، ومذكرة التفاهم الموقعة عام 2021 من أجل تعزيز التعاون في مجال البحث والتطوير في التكنولوجيا والصناعات المتقدمة.

03583a277c81.jpg
0ae9fd47b851.jpg
a0845d6b596e.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصناعة والنقل السفير البريطاني الصناعة النقل الهيدروجين الأخضر الطاقة المتجددة مصر بريطانيا المونوريل توطين صناعة الوحدات المتحركة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات