19 سبتمبر 2024 02:25 14 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بكين: فرص كبيرة للتعاون مع إفريقيا لتعزيز التجارة البينية وتطوير الزراعة وتحديث الصناعة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

شارك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، في المؤتمر الثامن لرواد الأعمال الصينيين والأفارقة، برئاسة لي تشاينج رئيس مجلس الدولة الصيني، والرئيس السنغالي، الرئيس المشارك لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي.

جاء ذلك، خلال حضور "مدبولي"، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي، بالعاصمة بكين.

وحضر المؤتمر، عدد من رؤساء الدول والحكومات المشاركين بالمنتدى، وعدد كبير من ممثلي القطاع الخاص ورواد الأعمال.

وأبرز رئيس مجلس الدولة الصيني، مشاركة بلاده في جهود التنمية الجارية في الدول الأفريقية، والفرص الكبيرة المتاحة للتعاون بين الجانبين سواء في مجال تعزيز التجارة البينية أو تحديث الصناعة أو تطوير الزراعة.

اقرأ أيضاً

وألقى رؤساء دول وحكومات السنغال، وزيمبابوي، وجزر القمر، وزامبيا، والجابون، وساوتومي، وبرنسيب، كلمات أكدت تطلع دول القارة إلى التعاون مع الصين في كافة المجالات لاسيما تعزيز التجارة البينية، وتحقيق التنمية الزراعية، وتحديث الصناعة، ونقل التكنولوجيا، وتطوير البنية التحتية، والتوسع في تنويع مصادر الطاقة عبر استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

وتطرق نائب وزير التجارة الصيني، إلى فرص تعزيز التجارة البينية، بينما أوضح رئيس البنك الصيني للتنمية، جهود البنك في دعم المشروعات الاقتصادية والتنموية في دول القارة.

وفي ختام الجلسة، أكد الدكتور علاء عز الأمين العام للاتحاد العام للغرف التجارية، عمق العلاقات بين الجانبين، لافتًا إلى إلى الفرص المتاحة للتعاون بين الصين والدول الأفريقية، بجانب أهمية دعم مشروعات البنية التحتية والنقل من أجل تعزيز التبادل التجاري، وخاصة في ضوء عدد من المشروعات المهمة مثل طريق القاهرة - كيب تاون.

3c41e3270f7f.jpg
5a103021cbab.jpg
5e1dcd71a2be.jpg
6d11c66db8eb.jpg
d65b630dde7e.jpg
df585f9439ff.jpg
f66467dac72a.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي رئيس الوزراء المؤتمر الثامن لرواد الأعمال الصينيين والأفارقة الصين الزراعة الصناعة النقل البنية التحتية الغرفة التجارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات