19 سبتمبر 2024 02:14 14 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الطيران يبحث مع ”بوينج” تعزيز الشراكة بمجال النقل الجوي

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، اليوم الأربعاء، مع كولجيت أورا رئيس شركة بوينج بمنطقة الشرق الأوسط، وعمر عريقات نائب رئيس المبيعات والتسويق بالشركة لمنطقه الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

جاء اللقاء، على هامش فعاليات معرض "مصر الدولي للطيران والفضاء 2024"؛ لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية في مجال صناعة النقل الجوي.

ويأتي هذا اللقاء في ظل محددات برنامج عمل الحكومة؛ لدفع التنمية الاقتصادية الشاملة، وتعزيز مشاركه القطاع الخاص عبر دعم الشراكات الفعالة طويلة الأمد مع كبرى الشركات العالمية في مجال صناعة الطيران المدني.

كما تم مناقشة كيفية تعظيم الاستفادة من الخبرات العالمية لشركة بوينج، في مجالات متعددة داخل قطاع الطيران المدني، وهو ما يأتي في ضوء خطة الدولة المصرية الهادفة إلى استخدام أحدث التقنيات والابتكارات التكنولوجية المتطورة والرقمية والاستفادة من العمالة المدربة على أعلى المستويات العالمية.

اقرأ أيضاً

وأكد وزير الطيران المدني، أهمية تعزيز التعاون مع الشركات العالمية الرائدة مثل بوينج لدعم الرؤية المستقبلية لمصر في مجال الطيران المدني، مشيرًا إلى أن الوزارة ستقدم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة لكبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال صناعة الطائرات.

ومن جانبه، أعرب رئيس شركة بوينج، عن سعادته بالمشاركة في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء، مشيدًا بالجهود المبذولة من أجل تطوير قطاع الطيران المدني المصري.

وتطلع رئيس الشركة، إلى تعزيز أنشطتها داخل السوق المصرية؛ مؤكدًا أن مصر تحظى بالعديد من الكوادر البشرية المُتميزة والمُدربة، لما لها من دور كبير في مجال النقل الجوي كمركز إقليمي ودولي في مختلف مجالات الطيران المدني، بجانب ما تتمتع به من موقع جغرافي متميز يجعلها نقطة استراتيجية قوية وواعدة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الطيران المدني الشرق الأوسط إفريقيا الطيران الحكومة الدولة المصرية القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات