19 سبتمبر 2024 02:36 14 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

وزير التموين يلتقي أعضاء غرفة صناعة الحبوب لبحث التعاون المشترك| فيديو

لقاء اليوم
لقاء اليوم

زار الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، غرفة صناعة الحبوب لبحث فرص التعاون المشترك، وجذب مزيد من الاستثمارات بمشاركة القطاع الخاص بمجال صناعة الحبوب.

حضر اللقاء، اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين، وحسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، وأحمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي وشئون البرلمان، وممدوح وليم رئيس الإدارة المركزية لشؤون الرقابة، ومجدي عبد الحليم رئيس الإدارة المركزية لشؤون التموين والتعاونيات الاستهلاكية.

واستقبل وزير التموين، طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب، وعبد الغفار السلاموني نائب رئيس الغرفة، وأعضاء مجلس الإدارة، وجاء اللقاء، في إطار الزيارات الدورية التي يقوم بها وزير التموين، لكل الجهات والهيئات ذات الصلة بملفات عمل الوزارة.

وأكد وزير التموين، أهمية التعاون المشترك في ملف صناعة الحبوب ومنتجاتها لما له من أهمية كبيرة تمس المواطن بصورة مباشرة.

اقرأ أيضاً

كما ناقش وزير التموين، التعاون القائم بالفعل في مجال الصناعات الغذائية، لا سيما صناعة الحبوب ومشتقاتها، والتأكيد على انتظام معدلات توريد المكرونة بالمنظومة التموينية والحرة، وتوافر الأرز في الأسواق.

وأشار الوزير، إلى دعم المستثمرين وجذب وتعظيم الفرص الاستثمارية والاقتصادية المتاحة في كافة القطاعات، موضحًا أهمية العمل على التوسع في السعات التخزينية للحبوب لزيادة المخزون الاستراتيجي منها والعمل على توطين صناعة الصوامع، وبناء واستخدام التكنولوجيا الحديثة في قطاع المطاحن، وصناعة المكرونة وغيرها.

وشدد "فاروق"، على أهمية مشاركة غرفة صناعة الحبوب وشعبها المتخصصة في المعارض السلعية الدائمة، والتي ستقام في المحافظات وتقديم منتجاتها بأسعار مخفضة.

كما استمع وزير التموين، إلى آراء ومقترحات أعضاء الغرفة، حيث تم مناقشة آليات وسبل تطوير العمل وزيادة التعاون وتوسيع نطاق الشراكة مع القطاع الخاص.

من جانبه، أكد رئيس الغرفة، دعم جهود مؤسسات الدولة لتوفير السلع الأساسية ومنها المكرونة والدقيق بأفضل جودة يستحقها المستهلك، لافتًا إلى حرص القيادة السياسية على تأمين مخزون استراتيجي من السلع الغذائية يكفي لفترات طويلة.

وقال "حسانين"، إن الحكومة نجحت في توفير جميع السلع الأساسية والمساهمة في خفض أسعارها.

400bc20a6a86.jpg
89328d89cc3d.jpg
894178513a0b.jpg
ae45f1faea17.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين التجارة الداخلية الحبوب غرفة صناعة الحبوب القطاع الخاص الأرز المكرونة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات