19 سبتمبر 2024 06:32 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

خبير مصرفي: الأرجح تثبيت البنك المركزي لسعر الفائدة غدًا| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

قال هاني أبو الفتوح الخبير المصرفي، إن البنك المركزي المصري يواجه صعوبة في محاولته للسيطرة على الضغوط التي يتعرض لها من أجل الحفاظ على السياسية النقدية.

وذكر "أبو الفتوح"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك توقعات بتخفيض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة الأمريكية في الاجتماع المقبل، بنحو 25 نقطة أساس، وهذا الأمر الذي سيؤثر بشكل إيجابي على الاقتصاد المصري.

وأشار "أبو الفتوح"، إلى أن معدل التضخم الأساسي مازال يعتبر مرتفعًا، حيث بلغ نحو 24.4% على أساس سنوي خلال شهر يوليو الماضي، مما يؤثر على القدرة الشرائية للمواطنين وارتفاع أسعار السلع.

ولفت الخبير المصرفي، إلى أن السيناريو الأرجح لاجتماع لجنة السياسية النقدية بالبنك المركزي المصري غدًا الخميس، هو تثبيت سعر الفائدة، مع مراقبة الأوضاع العالمية بشكل حذر.

وأوضح: "البنك يأخذ في الاعتبار تأجيل قرار حسم سعر الفائدة بناءً على تدفقات رأس المال الأجنبي؛ لأن الصدمات الخارجية لها تأثر سلبي على الاقتصاد المصري".

أسواق للمعلومات مصر 2030
هاني أبو الفتوح الخبير المصرفي البنك المركزي المصري لجنة السياسة النقدية أسعار السلع الاقتصاد المصري تدفقات رأس المال الأجنبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات