19 سبتمبر 2024 02:11 14 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يبحث مع شركة صينية إنشاء الصوامع لدعم الأمن الغذائي

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الجمعة، مع داي جون رئيس مجلس إدارة مجموعة "فامسون أجريفام" العالمية، على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي بالعاصمة بكين.

حضر اللقاء، وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والسفير المصري لدى بكين عاصم حنفي.

وأشاد "مدبولي"، بالمشروعات ‎‫الكبرى التي تنفذها شركة "فامسون" في مصر بمجال تصنيع الصوامع الغذائية، مرحبًا بتواجدها في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأكد رئيس الوزراء، متابعته لما قامت به الشركة من تعاون مع شركة مستقبل مصر، بهدف إنشاء صوامع بطاقة تخزينية تصل إلى 500 ألف طن، بمشروع الدلتا الجديدة، حيث إن هذا المشروع تم تنفيذه وفقًا لأحدث النظم المطبقة، وتم افتتاحه خلال مايو الماضي.

اقرأ أيضاً

بدوره، نوه "جون"، إلى أن الشركة قامت في إطار مبادرة الحزام والطريق، بإنشاء وتنفيذ عدد من المشروعات المختلفة في أكثر من 140 دولة حول العالم.

وعما حققته الشركة في مصر، أشار إلى أن الشركة ساهمت في إضافة قدرة تخزينية تصل إلى 5 ملايين طن، مما يساهم في حل مشكلة الهدر الناتج عن تخزين الحبوب، مؤكدًا سعي الشركة للتوسع في مشروعاتها بمصر في العديد من المجالات، بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي، وتوفير العديد من فرص العمل للشباب المصري.

وأكد رئيس الشركة، مواصلة التعاون في المشروعات الزراعية بمصر، وتنفيذ المراحل المتعاقبة لمشروعات الشركة وفقًا لأحدث التكنولوجيات المتقدمة.

035f21068ba8.jpg
15baef487b86.jpg
39ff23189dc6.jpg
e9c979b97fff.jpg
ee73f2093cf1.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الصين الصوامع الحبوب المشروعات الزراعية الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين قناة السويس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات