19 سبتمبر 2024 02:20 14 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

توقيع تعاقد لتوطين صناعة ”البروم” في مصر باستثمارات 110 ملايين دولار| صور

توقيع العقود
توقيع العقود

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بالعاصمة الصينية بكين، مراسم توقيع عقد مشروع شركة "شاندونج تيان اي للكيماويات، بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، على هامش منتدى التعاون الصيني الإفريقي.

ويستهدف المشروع، إنشاء مجمع صناعي عالمي لاستخلاص مادة البروم (Bromine) بالاعتماد على استخدام نواتج تحلية مياه البحر التي يتم هدرها وتصريفها في البحر.

ووقع وليد جمال الدين رئيس الهيئة، اتفاق إطاري عام يشمل جميع عقود المشروع مع Maoan Lee رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات، وLi DaiXin رئيس مجلس إدارة شركتي تيدا مصر وتيدا الصين إفريقيا.

وقال "جمال الدين"، إن المشروع يُعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وأنه يأتي في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوطين صناعة البروم، لافتًا إلى أن المشروع يُقام على مساحة 120 ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات 110 ملايين دولار.

اقرأ أيضاً

ويشمل الاتفاق، عقد توريد المياه شديدة الملوحة اللازمة للإنتاج وهو العقد الذي وقعه Maoan Lee رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات.

ويتضمن الاتفاق، توقيع عقد حق انتفاع بمساحة أرض قدرها 80 ألف متر مربع، لإقامة مصنع إنتاج خام البروم بجوار محطة تحلية مياه البحر بين "جمال الدين"، ورئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات.

ويشمل الاتفاق الإطاري، توقيع عقد حق انتفاع بالأرض بين شركة "شاندونج تيان اي للكيماويات" والمطور الصناعي "تيدا – مصر"؛ لإقامة مصنع منتجات البروم داخل منطقة المطور " تيدا-مصر" على مساحة 40 ألف متر مربع.

ووقع على العقد، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات، وLi DaiXin رئيس مجلس إدارة شركتي تيدا مصر وتيدا الصين إفريقيا.

a7bc313d639b.jpg
d2b256c618f2.jpg
e17660001b6f.jpg
fd4ef4f3aa25.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الشرق الأوسط إفريقيا الرئيس السيسي صناعة البروم الصين تحلية مياه البحار الدولار وليد جمال الدين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات