19 سبتمبر 2024 02:04 14 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر وقطر يبحثان التعاون بمجالات الصناعة والنقل والمواني

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل المهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، المهندس جاسم السليطي وزير المواصلات القطري؛ لبحث تدعيم التعاون في مجالي النقل والصناعة.

حضر اللقاء، السفير القطري لدى القاهرة طارق الأنصاري، والسفير إيهاب نصر مستشار وزير الصناعة للتعاون الدولي.

وأكد الوزير، أهمية تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق الفعال بين البلدين في كافة المجالات، ومنها مجالي الصناعة والنقل، مشيدًا بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

بدوره، شدد الوزير القطري، حرص بلاده على زيادة حجم التعاون مع الجانب المصر خاصة مع العلاقات القوية التي تربط بين الجانبين.

اقرأ أيضاً

وبحث الوزيران، سبل زيادة حجم الاستثمارات القطرية في مصر وخاصة في مجال الصناعة، حيث أشار وزير الصناعة والنقل، إلى أهمية التعاون في هذا المجال خاصة مع تنفيذ الوزارة لخطة شاملة للنهوض بالصناعة المصرية؛ بهدف تحويل مصر إلى مركز صناعي إقليمي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ولفت الوزير، إلى أن المناخ الاستثماري في مصر مناخ واعد، وهو ما أكد وزير المواصلات القطري، الذي لفت إلى اهتمام الحكومة القطرية، بزيادة حجم الاستثمارات في مصر ومنها قطاع الصناعة.

وتطرقت المباحثات، إلى دعم تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين في مجال المواني والمحطات المتخصصة، ولا سيما كيفية مشاركة الجانب القطري في تطوير محطات الحاويات، عبر ضخ استثمارات مباشرة لتطوير ورفع كفاءة البنية الفوقية ومعدات التشغيل وتطبيق أحدث نظم التكنولوجيا في الإدارة والتشغيل.

واتفق الوزيران، على تكثيف اللقاءات بين الجانبين خلال الفترة المقبلة؛ لاستعراض وتحديد الفرص الاستثمارية بقطاعي النقل والصناعة والتي ممن الممكن أن تشكل انطلاقة كبيرة للتعاون المشترك في المجالين.

c5deeaf88263.jpg
c99f9cf2be55.jpg
de2be8d98b17.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي وزير الصناعة والنقل مصر قطر المواني الحاويات الصناعة النقل الاستثمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات