8 سبتمبر 2024 03:07 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

رئيس الوزراء يبحث زيادة استثمارات الشركات اليابانية في مصر

لقاء اليوم
لقاء اليوم

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتماعًا اليوم الأربعاء؛ لبحث سبل زيادة حجم استثمارات الشركات اليابانية في السوق المصرية.

حضر الاجتماع، المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وأوكيتسو رئيس شركة "شارب" اليابانية، والمهندس إبراهيم العربي رئيس مجموعة العربي، والدكتور ممدوح العربي نائب رئيس المجموعة، والمهندس محمد العربي الرئيس التنفيذي للمجموعة، فضلًا عن عدد من مسئولي الشركتين.

ورحب رئيس الوزراء، برئيسي شركتي العربي وشارب، وسعادته بهذا اللقاء بعد توقيع اتفاقية مهمة بين الشركتين، مؤكدًا الحرص على حضور توقيع هذه الاتفاقية، بهدف إرسال رسالة واضحة من الدولة تؤكد استمرار دعم مؤسسات القطاع الخاص، والسعي لتعزيز دوره في مختلف القطاعات، وعلى رأسها قطاع الصناعة.

وأشار رئيس الوزراء، زيارته مؤخرًا لمصنع مجموعة العربي، التي تُعد من أهم الكيانات الصناعية في مصر والمنطقة، معربًا عن فخره بالمجموعة باعتبارها كيانًا مصريًا عملاقًا، يدير أعماله عبر 19 شركة تجارية وصناعية وطبية وخدمية، وتصنع 4000 منتج مختلف عبر مجموعة علاماتها التجارية العالمية.

اقرأ أيضاً

ولفت "مدبولي"، إلى "العربي" يصدر منتجاته إلى أكثر من 60 دولة حول العالم، ويضم أكثر من 45 ألف عامل بفروع المجموعة داخل مصر وخارجها، مشيدًا بما حققته مجموعة العربي في عام 2023، حيث جاءت ضمن قائمة أكبر 100 شركة عائلية وفقًا لمجلة فوربس الأمريكية، وذلك للعام الرابع على التوالي.

ونوه رئيس الوزراء، إلى الدور المجتمعي المهم والمؤثر الذي تلعبه "مؤسسة العربي لتنمية المجتمع" والتابعة للمجموعة عبر أنشطتها الخيرية في مختلف محافظات مصر.

وثمن الشراكة بين مجموعة العربي وشركة "شارب" اليابانية، إحدى أكبر الشركات العالمية المتخصصة في الصناعات الإلكترونية وصناعة الأجهزة المنزلية، لافتًا إلى ما تتمتع به مصر من مقومات وإمكانات، تجعلها محورا للصناعة، باعتبارها أحد أكبر الأسواق في الشرق الأوسط، والمنفتحة على الأسواق الأخرى بموجب اتفاقيات التجارة الخارجية، وتنافسية العمالة المصرية.

وذكر رئيس الوزراء، أن تلك الشراكة ستعود بالنفع على مجموعة العربي وشركة "شارب"، كما ستعود بالنفع على الصناعة والاقتصاد المصري ككل، في ظل توجه الدولة نحو تعميق الصناعة.

وجدد رئيس الوزراء، اهتمام الحكومة بقطاع الصناعة، والعمل على إتاحة المزيد من التيسيرات، التي تسهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، ونمو حجم الصادرات المصرية لمختلف الأسواق، منوهًا إلى تعيين نائب لرئيس الوزراء للتنمية الصناعية، ووجود وزير للاستثمار والتجارة الخارجية، بما يدعم هذا الملف.

من جانبه، أشار "العربي"، إلى أن التعاون مع شركة "شارب" اليابانية بدأ منذ عام 2002، موضحًا أن لديهم العديد من المنتجات المتنوعة بالتعاون مع الشركة.

ولفت رئيس المجموعة، إلى أنه تم الاتفاق على شراكة فعلية في أرض جديدة، وسيكون هناك تعاون كبير بين المجموعة والشركة؛ بهدف تطوير المنتجات التي تنتج في مصر لتناسب احتياجات المنطقة، والدول التي سيتم التصدير لها، مثل دول أفريقيا، والشرق الأوسط.

بدوره، شكر رئيس شركة "شارب" اليابانية، رئيس الوزراء على حرصه على عقد هذا اللقاء، وكذا وزير الصناعة والنقل، ووزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

وأكد أنه بفضل مجهودات مجموعة العربي؛ أصبحت منتجات "شارب" هي رقم 1 في العالم العربي وكذا في مصر، مضيفاً: "هدفنا من هذه الشراكات تعظيم التصدير لدول المنطقة".

37334daac744.jpg
76c08126a31a.jpg
968c614e97ae.jpg
cbb64e768240.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء شارب العربي الدولة القطاع الخاص الصناعة وزير الصناعة وزير الاستثمار الشركات اليابانية التصدير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات