18 أكتوبر 2024 09:13 14 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الاستثمار: تفعيل دور جهاز التمثيل التجاري لفتح أسواق جديدة أمام الصادرات

حلف اليمين
حلف اليمين

أكد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أن هناك اهتمامًا كبيرًا بالتمثيل التجاري لدوره الرئيسي في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع كافة الدول والتكتلات الاقتصادية العالمية.

جاءت تصريحات "الخطيب"، خلال مراسم حلف اليمين القانونية لدفعة جديدة تضم 8 ملحقين تجاريين بجهاز التمثيل التجاري.

ولفت وزير الاستثمار، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تفعيل دور الجهاز باعتباره ذراع الدبلوماسية التجارية لمصر، حيث تستهدف الوزارة تعظيم الاستفادة من المكاتب التجارية المصرية بالخارج من أجل فتح منافذ وأسواق جديدة أمام الصادرات، وتذليل المعوقات التي تواجهها، بما يسهم في زيادة معدلات التصدير عبر التوسع في الأسواق المستهدفة، بجانب جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية للاستثمار في السوق.

وقال الوزير، إن تكليف ملحقين تجاريين يأتي في إطار توجهات الوزارة الهادفة إلى تعزيز جهاز التمثيل التجاري، مشيرًا إلى أن هناك تكليفات محددة لقيام المكاتب التجارية بالخارج بالدور المنوط بها، المتمثل في دراسة الأسواق الخارجية والتواصل مع المستوردين المحليين، والترويج للمنتج المصري، والترويج للاستثمار بالسوق المصرية كوجهة استثمارية.

اقرأ أيضاً

وأكد "الخطيب"، أهمية ما حققته المكاتب التجارية في جذب استثمارات أجنبية مهمة خلال الفترة الماضية، وتوفير المعلومات للمصدرين عبر موافاتهم باحتياجات الأسواق واشتراطات التصدير، ودعم الارتباط بين المصدرين المصريين وسلاسل الإمداد الدولية.

من جانبه، أكد يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري، أن هذه الدفعة الجديدة اُخْتِيرَت وفق معايير الكفاءة والتميز، ووفقًا للإجراءات المنصوص عليها بقانون نظام السلك الدبلوماسي والقنصلي رقم ٤٥ لسنة ١٩٨٢ وتعديلاته، مضيفًا: "الملحقين التجاريين الجدد سيخضعون لبرامج تدريبية مكثفة في الداخل والخارج".

2b322461e2ab.jpg
3a5babbcdf52.jpg
5258a594a78c.jpg
5fcba3ccc1cc.jpg
610ac3533f48.jpg
da9ade780177.jpg
f29f46e0f28b.jpg
f99461bf66d2.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاستثمار التمثيل التجاري التصدير الأسواق الصادرات الاستثمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات