8 سبتمبر 2024 04:45 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
أخبار السلع

وزيرة التنمية المحلية تبحث مع ”الغرف التجارية” ضبط أسعار السلع الأساسية

لقاء اليوم
لقاء اليوم

بحثت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اليوم الإثنين، مع أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتور علاء عز الأمين العام للاتحاد، أهم ملفات التنسيق بين الجانبين، وعلى رأسها ملف توافر السلع الأساسية في الأسواق، واستقرار الأسعار وضبطها خلال الفترة المقبلة.

وأعربت "عوض"، تقديرها لجهود اتحاد الغرف التجارية خلال الفترة الماضية في دعم جهود الحكومة لضبط أسعار السلع الأساسية بالأسواق، مشيرة إلى حرص الوزارة على زيادة التعاون مع الغرف التجارية، بما يساهم في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في العديد من الملفات الخدمية، ومنها زيادة المعروض من السلع الغذائية بالأسواق، وهو ما يحقق التوازن المطلوب بين العرض والطلب من أجل استقرار الأسعار.

ولفتت وزيرة التنمية المحلية، إلى توجيهات رئيس الجمهورية للمحافظين والحكومة بتسهيل حياة المواطنين، والعمل على تخفيف العبء عن كاهلهم، بحيث يشعر المواطن في النهاية بانخفاض في مستويات الأسعار.

وأكدت الوزيرة، أن توفير السلع بالأسواق وخفض أسعارها من أهم الملفات التي وجه رئيس الجمهورية بمتابعتها، بجانب السيطرة على الأسواق وتشديد الرقابة عليها وتوفير احتياجات المواطنين والعمل على زيادة نسب توافر السلع.

ومن جانبه، نوه "الوكيل"، إلى حرصه على التعاون الكامل مع الوزارة، والاستمرار في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء لخفض الأسعار للسلع الغذائية الاستراتيجية في جميع المحافظات، مضيفًا: "نسعى إلى خفض تكاليف الإنتاج حتى تكون هناك أسعار مقبولة لدى المواطن لكافة السلع الأساسية".

وقال رئيس الاتحاد، إن الفترة الحالية شهدت استقرارًا في الأسواق وبعض الانخفاضات في الأسعار للمستهلكين، مؤكدًا التواصل المستمر من الاتحاد مع مختلف الشركات والمنتجين والموزعين، لتحقيق المزيد من الضبط في أسعار السلع حتى يشعر المواطن بوجود انخفاض في الأسعار.

واستعرض اللقاء، مجموعة من المقترحات لزيادة التعاون بين الوزارة والمحافظات والاتحاد العام للغرف التجارية، وعلى رأسها توافر السلع الأساسية وكافة احتياجات المواطنين، ودعم المبادرات التي تطلقها الدولة على أرض المحافظات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التنمية المحلية رئيس الجمهورية الأسعار الغرف التجارية أحمد الوكيل علاء عز الأسواق السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات