18 أكتوبر 2024 08:41 14 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

”حماية المستهلك” يضبط مصنع غير مُرخص لتعبئة الشاي مستخدمًا علامات تجارية شهيرة| صور

المضبوطات
المضبوطات

شن جهاز حماية المستهلك، اليوم الثلاثاء، حملة رقابية مُكبرة ومُوسعة بمنطقة شبرا الخيمة، استهدفت مصنعًا غير مُرخص يقوم بتصنيع وإعادة تعبئة الشاي مجهول المصدر مُستخدمًا في تغليفه أسماء علامات تجارية شهيرة متداولة في الأسواق.

وقال الجهاز، في بيان له، إن المصنع يطرحها بعد ذلك في الأسواق وبيعها للمستهلكين مرة أخرى، مما قد يلحق الضرر بالمواطنين كونها مُصنعة من مواد مجهولة المصدر مضافًا إليها بعض المحسنات، بجانب تأثيرها على الكيانات والعلامات التجارية الشرعية والقانونية.

وذكر الجهاز، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة، وضبط كميات كبيرة من الشاي مجهول المصدر الضار بصحة وسلامة المستهلكين قبل تداولهم في الأسواق، فضلًا عن ضبط الأدوات المُستخدمة في التصنيع والتعبئة، وإحالة الواقعة للنيابة العامة.

وجاءت المضبوطات كالآتي:

- ضبط 38 كرتونة شاي أسود ناعم مُعبأ بإجمالي 456 كيلو.

- ضبط 13 شيكارة شاي أسود ناعم جاري تعبئته، وزن الشيكارة 70 كيلو، بإجمالي 910 كيلو.

- ضبط الأدوات المُستخدمة في التصنيع والتغليف النهائي.

- ضبط 35 كرتونة فارغة مطبوع عليها الأسماء والعلامات التجارية المتداولة.

- ضبط 8075 عبوة شاي فارغة، وزن العبوة 250 جرام.

- ضبط 5 ماكينة فاكيوم لتفريغ الهواء واللحام.

- ضبط 20 أسطمبة ضغط للأكياس بعد التعبئة.

- ضبط ميزان ديجيتال.

- ضبط 4 مكواة كهربائية.

- ضبط الأختام المُستخدمة في طباعة تاريخ الإنتاج والصلاحية على العبوات.

من جانبه، أكد إبراهيم السجيني رئيس الجهاز، الحرص على مواصلة الضربات الرقابية النوعية بمختلف المحافظات؛ من أجل تحقيق الانضباط في الأسواق وملاحقة الكيانات الوهمية، والتصدي لكافة مظاهر الغش التجاري، ومنع تداول السلع مجهولة المصدر الضارة بصحة المواطنين للأسواق.

وأشار "السجيني"، إلى إحكام الرقابة ومتابعة جميع الأنشطة التجارية، وأن الجهاز يقف بالمرصاد لكل من تُسول له نفسه الترويج لمنتجات مجهولة المصدر، أخذًا في الاعتبار الحفاظ على المراكز القانونية للكيانات التجارية الشرعية.

وشدد "السجيني"، على ضرورة إنفاذ القانون تجاه المخالفين المُتلاعبين بصحة وسلامة المواطنين، وعدم التهاون مع أية مخالفات يتم ضبطها وخاصة فيما يتعلق بالمنتجات الغائية، وإحالة المخالفين للنيابة العامة، مضيفًا: "لن ندخر جهدًا في اتخاذ أي إجراءات رقابية استباقية لمنع تداول السلع مجهولة المصدر بالأسواق".

وأهاب الجهاز، بالمواطنين لضرورة التعاون مع الأجهزة الرقابية، والإبلاغ الفوري عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلكين، عبر الخط الساخن للجهاز 19588 من أي خط أرضي يوميًا، أو عبر الدخول على الرابط التالي: http://shakwa.cpa-mobile.com/".

8d6949446cb3.jpg
b75cce8c141b.jpg
cd61347962fc.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
جهاز حماية المستهلك الشاي النيابة شبرا الأسواق العلامات التجارية المستهلكين السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات